رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محكمة روسية تمدد فترة حبس مراسل «وول ستريت جورنال» بتهمة التجسس

نشر
 الصحفي الأمريكي
الصحفي الأمريكي المتهم بالتجسس

مددت محكمة في موسكو، اليوم الثلاثاء، الحبس الاحتياطي لمراسلة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إيفان جيرشكوفيتش، الموقوف في روسيا منذ مارس بتهمة التجسس، وذلك حتى 30 يناير المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لمحكمة ليفورتوفسكي في بيان: "مُددت فترة حبس إيفان جيرشكوفيتش شهرين، حتى 30 يناير 2024".

ورفض جيرشكوفيتش وصحيفة "وول ستريت جورنال" التي يعمل لديها والبيت الأبيض، تهمة التجسس الموجهة للصحفي البالغ من العمر 32 عامًا.

روسيا: تجديد حبس الصحفي الأمريكي المتهم بالتجسس حتى نهاية نوفمبر

وكانت جددت محكمة ليفورتوفو في روسيا احتجاز المواطن الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش، مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" المتهم بالتجسس، حتى نهاية نوفمبر.

وذكرت المحكمة في حيثياتها- وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية- إنها "وافقت على طلب محقق هيئة الأمن الفيدرالية تمديد اعتقال جيرشكوفيتش حتى 30 نوفمبر".

وجرت وقائع الجلسة خلف الأبواب المغلقة، حيث تتضمن القضية مواد سرية، بينما تنتهي فترة الاحتجاز السابقة في 30 أغسطس الجاري.

وكانت هيئة الأمن الفدرالية الروسية قد اعتقلت المراسل الأمريكي في مدينة يكاترينبورغ الروسية للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء في بيان الهيئة أن جيرشكوفيتش كان يجمع معلومات "تعتبر سرا من أسرار الدولة حول نشاط إحدى الشركات التابعة للمجمع الصناعي العسكري الروسي، بناء على تعليمات من الولايات المتحدة".

عاجل