رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد وزارة الثقافة الروسية يشهد افتتاح معرض «التراث الفريد» بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد وفد وزارة الثقافة الروسية برئاسة يوليا كوبينا، اليوم الاثنين، افتتاح المعرض الفني "التراث الفريد"، الذي أقيم بالبيت الروسي بالإسكندرية.

المعرض الفني "التراث الفريد"

وافتتح المعرض مدير البيت الروسي بالإسكندرية بافيل كيديسيوك، ونقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية حسن وصفي، وضم المعرض 42 صورة تجسد الطبيعة في روسيا وحياة السكان والمعالم الأثرية والتراثية، ومنها كنيسة التجلي التي تعد من أهم المعالم المهمة، ويأتي ضمن فعاليات مؤتمر "أيام الثقافة الروحية لروسيا في مصر".

وقال مدير البيت الروسي بالإسكندرية، إن علاقات الأجداد بين روسيا و مصر مستمرة حتى الآن بين الشباب، وإن الإسكندرية مدينة فريدة ومتحف مفتوح، مؤكدا عمق العلاقات بين الدولتين تزامنا مع مرور 80 عامًا على العلاقات الروسية المصرية.

كما شارك في الافتتاح مدير عام آثار الإسكندرية محمد متولي، ووفد وزارة الثقافة الروسية، والذي يضم عددًا من مديري المتاحف بروسيا، منهم مدير متحف مدينة كيجي المفتوح للتاريخ إيلينا بوجدانوفا، والمدير العام لمتحف الفنون الشرقية ألكسندر سيدوف، ومدير متحف تورجوك التاريخي والإنثوجرافي إيرينا جوكوفا، وممثل الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ومدير معهد موسكو للثقافة كاترينا كوردينا، ومدير إدارة السياسة الإعلامية والعلاقات العامة للتعاون الدولي بوزارة التعليم الروسية دانا تسينيوفا، ونائب المدير العام لمكتبة الأدب العالمي ماريا بيلوكالينكو، والعديد من الحضور من عشاق الفن والإبداع.
ويأتي المعرض في إطار دعم العلاقات القوية بين مصر وروسيا، والتي ترجع إلى تاريخ طويل، وتشمل كافة المجالات الفنية والاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

عاجل