رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو وماسك في جولة داخل «مناطق هجوم حماس»

نشر
نتنياهو وماسك
نتنياهو وماسك

التقى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، إذ اصطحبه الأخير في جولة بمناطق شهدت هجوما لحركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي ماسك، مالك منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، أيضا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وعضو حكومة الحرب وزير الدفاع السابق بيني جانتس.

وفي وقت سابق من الإثنين، أعلنت إسرائيل أنها اتفقت من حيث المبدأ مع ماسك على استخدام خدمة اتصالات "ستارلينك"، التابعة لشركة "سبيس إكس" التي يمتلكها، في قطاع غزة.

إسرائيل تتفق مع إيلون ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي في غزة


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الاتصالات توصل إلى اتفاق مع إيلون ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي في قطاع غزة إلا بموافقة إسرائيل، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وصول 15 مصابا من غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر


أكد محمد عبيد، موفد القاهرة الإخبارية، وصول 15 مصابا من غزة إلى معبر رفح لنقلهم للمستشفيات المصرية.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل القاهرة الإخبارية من رفح، بأن 7 شاحنات وقود دخلت إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، في آخر أيام الهدنة، مضيفا أن إسرائيل تنتظر رد الفصائل الفلسطينية بشأن تمديد الهدنة يوما إضافيا، مقابل الإفراج عن 10 محتجزين.

 

 

أضاف أن إسرائيل تسلمت قائمة أسماء المحتجزين الذين سيفرج عنهم من غزة اليوم، لافتا إلى أن هناك محاولات لتنظيف وتعقيم مستشفيات قطاع غزة خلال أيام الهدنة، التي تنتهي اليوم.

وفي سياق متصل، واصل الهلال الأحمر المصري  إدخال الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية عن طريق معبر رفح البري شمال سيناء، إلى قطاع غزة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في أزمته بسبب  أحداث الحرب.

 

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر فرع شمال سيناء، إنه تم خلال إدخال 90 شاحنة مساعدات غذائية وادوية ومستلزمات طبية من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.

 

متحدث الحكومة الإسرائيلية: مستعدون لتمديد الهدنة بغزة يوما إضافيا


قال متحدث الحكومة الإسرائيلية، "نعمل على خروج المزيد من المحتجزين داخل غزة ومستعدون لتمديد الهدنة في غزة لمدة يوما إضافيا"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".


وبدأت هدنة إنسانية في قطاع غزة، في السابعة صباح الجمعة، لإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين داخل القطاع المحاصر لأكثر من 49 يومًا، والتي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد جهود مصرية قطرية أمريكية مُكثفة.

 

وتُعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم وأكثر من 6 آلاف طفل، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

 

 

عاجل