رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسهم آسيا تمحو المكاسب وسط ترقب بيانات الصين وأمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحولت الأسهم الآسيوية إلى الخسارة وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع انتظار المتداولين لمزيد من البيانات من الولايات المتحدة وأوروبا والصين هذا الأسبوع لمعرفة ما إذا كان من الممكن الحفاظ على ارتفاع نوفمبر.

تشمل البيانات الرئيسية المنتظرة أرقام التضخم في منطقة اليورو، ومؤشرات مديري المشتريات في الصين، ومعامل انكماش نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وجميعها تصدر يوم الخميس، قبل صدور مؤشرات مديري المشتريات في الولايات المتحدة وأوروبا والصين يوم الجمعة، إلى جانب عدد من المتحدثين في البنوك المركزية. لم يكن للأسواق الآسيوية اتجاه رئيسي يذكر اليوم الإثنين بعد أن قصرت العطلة جلسة ما بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

تخلى مؤشر "إم إس سي أي" (MSCI) للأسهم الآسيوية عن مكاسبه الافتتاحية التي بلغت 0.4%. قادت الأسهم الصينية الانخفاضات حيث انخفض "مؤشر هانغ سينغ إنتربرايزس" (Hang Seng China Enterprises) بنسبة تصل إلى 1.4%. وارتفع الين مقابل جميع العملات باستثناء واحد من أقرانه في مجموعة العشر.

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في آسيا بعد أن حقق مؤشر "إس أند بي 500" مكاسب للأسبوع الرابع يوم الجمعة، عندما انخفض مؤشر تقلبات الأسهم "VIX" الذي يسمى "مؤشر الخوف" في وول ستريت، إلى أدنى مستوياته منذ يناير 2020.

هذا الأسبوع، سوف يراقب المستثمرون عن كثب بيانات النشاط الصيني لقياس صحة ثاني أكبر اقتصاد في العالم. سيقوم المتداولون بتقييم أسهم بنوك الظل بعد أن قالت السلطات الصينية إنها فتحت مؤخراً تحقيقات جنائية في أعمال إدارة الأموال لشركة "Zhongzhi Enterprise Group".

عاجل