رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هتحط الكارت يطلعلك الدهب».. إطلاق أول ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب في مصر

نشر
ماكينة صراف آلي لسحب
ماكينة صراف آلي لسحب السبائك الذهبية

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، عن تفاصيل إطلاق أول ماكينة صراف آلي «ATM» لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.

وقال «فرج» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» عبر قناة «صدى البلد»، اليوم الأحد، إن ماكينة الصراف الآلي «ATM» لسحب السبائك الذهبية موجودة في كثير من دول العالم منذ سنوات.

وأوضح أن المواطن سيقوم بإيداع القيمة المالية الخاصة بالسبيكة الذهبية التي يريد شرائها، وبعد ذلك يستلم السبيكة من ماكينة الصراف الآلي، معقبًا: «هتحط الكارت هيطلعلك دهب».

صراف آلي لسحب السبائك الذهبية

وبين مستشار وزير التموين أن ماكينة الصراف الآلي «ATM» لسحب السبائك الذهبية تساعد على الادخار، وتسهل على المواطنين شراء الذهب، مشيرًا إلى أن هناك ماكينة موجودة بالفعل في المولات، في انتظار تعميم التجربة.

افتتح وزيرا التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نبيو" والمقرر استمراره علي مدار ثلاثة أيام وشهد المصيلحي خلال المعرض إطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين.

وقال إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء

كشف المصيلحي عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، كما أن هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110 مشترين.

وأضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين أن هناك مساعي لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة، والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

يسهم المعرض في تقديم أحدث الوسائل الدولية وإتاحة أحدث تكنولوجيات الإنتاج والتداول العالمية أمام المنتج المصري لتحسين جودة الإنتاج المحلية للمنافسة بالأسواق العالمية، بالإضافة إلى العمل على تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية تزامنا مع مجهودات الدولة المصرية في توسيع قاعدة الاكتشافات الجيولوجية لمصادر خام الذهب و مشروع المثلث الذهبي ومدينة الذهب، وتهيئة الأسواق المحلية بالتطور التقني والإنتاجي اللازم للتعامل مع تلك التطورات.

شهد الافتتاح وزيرا التموين والتجارة والصناعة ومحافظ القاهرة ورئيس مصلحة الجمارك ورئيس مصلحة الدمغة والموازين رئيس وحدة مكافحة غسيل الأموال ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب.

عاجل