رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر مصري مسؤول: الجهود المصرية القطرية نجحت في استكمال تبادل المحتجزين واستمرار الهدنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مصدر مصري مسؤول، أنّ التنسيق والجهود المصرية القطرية نجحت في استكمال عملية تبادل المحتجزين واستمرار الهدنة الإنسانية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الهدنة الإنسانية في غزة

وذكر المصدر، أنّ مصر تعرب عن تقديرها للجهود القطرية المبذولة لتنفيذ المرحلة الثانية من الهدنة الإنسانية.

وتابع المصدر، أنّ مصر وقطر والولايات المتحدة يجرون اتصالات مكثفة لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة.

الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، أن الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تدخل يومها الثالث على التوالي برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وتنص الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضية بين إسرائيل وحماس على هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام، وإفراج حماس عن 50 من المحتجزين لديها مقابل إطلاق إسرائيل سراح 150 سجينا فلسطينيا، وإدخال شاحنات مساعدات ووقود إلى قطاع غزة المحاصر.

هدنة إنسانية

ومرت على دخول الهدنة الإنسانية التي جرى الاتفاق عليها بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة 48 ساعة، فيما نعم أهالي القطاع بنوم هادئ لأول مرة منذ 49 يومًا، بعد أن عانوا من القصف برا وبحرا وجوا بطائرات ومدفعية والزوارق الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبدأت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، والتي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال، صباح الجمعة، وذلك بعد جهود مصرية وقطرية أمريكية مكثفة.

عاجل