رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير يعلن مشاركة فيلم "عيسى" بالمسابقة الرسمية في دورته الخامسة

نشر
الفيلم الروائي القصير
الفيلم الروائي القصير "عيسى"

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، مشاركة الفيلم الروائي القصير"عيسى" للمخرج مراد مصطفى، في المسابقة الرسمية بالدورة الخامسة للمهرجان المقرر اقامته خلال الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر المقبل.
فيلم "عيسى" يعد من الأفلام المتميزة التي أثبتت تواجدها وبقوة في الفترة الأخيرة، حيث شارك في أكثر من 70 مهرجان سينمائي عالمي، وحصل على أكثر من 20 جائزة دولية حتى الآن وسوف يشهد عرضه الأول في مصر من خلال مهرجان القاهرة للفيلم القصير الشهر المقبل.
ويعد أيضا أول فيلم مصري قصير يحصل على جائزة رايل الذهبية كأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان "كان" هذا العام في عرضه العالمي الأول، وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "ملبورن" السينمائي الدولي في دورته الـ71.
كما فاز الفيلم مؤخرا بجائزة أفضل تصوير سينمائي وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في دورته الـ17 بأستراليا، كما فاز بجائزة أفضل فيلم من مهرجان تشاكتوموك للأفلام القصيرة في كمبويا.
وتدور أحداث الفيلم حول" عيسى"، مهاجر إفريقي مقيم في مصر ويبلغ من العمر 17 عاما، ويتعرض لحادث عنيف ويحاول لحاق الوقت لإنقاذ أحبته، وهو بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وإخراج مراد مصطفى.

عاجل