رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة بدون طيار في البحر الأحمر

نشر
 طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، اعتراض طائرة من دون طيار في منطقة البحر الأحمر. 

فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنه في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزاً  إسرائيليا و 7 من حملة الجنسيات الأجنبية، جاء ذلك في بيان مقتضب. 

واستجابت حركة حماس للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها أن  بدء تحرك الصليب الأحمر لاستلام المحتجزين 13 إسرائيليا وعدد 7 من رعايا الدول الأخرى، ومتابعه مصر الإفراج عن 39 أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية. 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها أن مصر نجحت في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين، بعد تعثرها لأسباب فنية، ومن المقرر أن يتم استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة اليوم، كما كان مقرر لها، بعد تعثر اليوم.

الصليب الأحمر يرد على مزاعم «التجسس» لتتبع رجال حماس.. فيديو


علقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، على ما تم تداوله من معلومات وصفتها بـ "الكاذبة" عبر شبكة الإنترنت، تتعلق باتهامات بأنشطة تجسس بعدما زعم مستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي أن موظفا قام بإلصاق جهاز تعقب بأحد مقاتلي حركة حماس أثناء عملية الإفراج عن محتجزين إسرائيليين.

وفي بيان، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إسرائيل والأراضي المحتلة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، السبت: "نحن ننفي بشدة هذه الادعاءات".

 

وجاء في البيان "المعلومات الكاذبة تعرض للخطر موظفينا والأشخاص الذين نسعى لمساعدتهم، وتعرقل قدراتنا على دعم المجتمعات المتضررة بسبب النزاع".
 وأكدت أنها "ملتزمة بدعم المبادئ الإنسانية والأخلاقية في جميع عملياتها وفي كل المناطق التي تعمل بها".

وختمت بيانها، بالقول من الضروري التأكد من الحقائق قبل مشاركتها من أجل منع انتشار المعلومات الكاذبة، وللحفاظ على المجال الذي تحتاجه المنظمات الإنسانية من أجل القيام بعملها المنقذ للحياة.

وتم تداول فيديو لما وصف أنه تورط لأحد موظفي الصليب الأحمر في عملية تجسس على حماس.
ويزعم متداولون للفيديو بأن موظفا ظهر وهو يلصق جهاز تعقب صغير في ظهر أحد عناصر حماس الذين كانوا يقومون بتسليم محتجزين إسرائيليين إلى الصليب الأحمر.

 

وقد أثار الفيديو غضبا واستنكارا واسعين في منصات التواصل، وطالب الكثيرون بإيضاحات من المنظمة.

 


 

 

عاجل