رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

27 جنيهًا.. إزاي تشتري كيلو سكر بسعر مخفض؟

نشر
سكر - أرشيفية
سكر - أرشيفية

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بأسعار مخفضة تصل إلى 27 جنيهًا للكيلو في بعض المنافذ، دعمًا للأسر الأكثر احتياجًا، والتخفيف عن كاهل المواطنين، بتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

يأتي ذلك، بعد أن كسر سعر كيلو السكر في بعض الأماكن حاجز الـ50 جنيهًا، نتيجة وجود فجوة بين العرض والطلب، وارتفاع أسعار السكر على المستوى العالمي.

منافذ بيع السكر

وطرحت وزارة التموين كميات كبيرة من السكر في مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بسعر 27 جنيهًا، وهو أقل بكثير من المطروح في العديد من المحال والأسواق

ويتم بيع السكر بأسعار مخفضة ضمن مبادرة في العديد من المجمعات الاستهلاكية، الموجودة في مختلف أنحاء الجمهورية، التي يبلغ عددها 1300 منفذ.

وتضم مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية الغذائية عددًا ضخمًا من السلع والمنتجات المطلوبة في كل بيت مصري، مع تخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

استيراد السكر من الخارج

من جانبه، كشف الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزارة تدخلت لحل أزمة السكر عبر العديد من الإجراءات، منها:

1- استيراد 150 ألف طن يتم تكرريها حاليًا.

2- استيراد 100 ألف طن خلال الأيام المقبلة.

3- التعاقد على 50 ألف طن يتم استيرادها خلال شهر يناير.

4- تقوم وزارة التموين بتكرير السكر وتعبئته وتغليفه ومنحه إلى القطاع الخاص.

5- شن حملات تموينية موسعة لمنع تخزين السكر وضبط أسعاره

6- تنفيذ مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، ومنها السكر، تقوم على:

  • التعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية واتحاد الصناعات المصرية
  • طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.
  • زيادة معدلات ضخ السلع في السوق
  • الحفاظ على وجود مخزون استراتيجي يكفى لفترات طويلة.

7- الإعلان عن الأسعار:

  • طالب جهاز حماية المستهلك قد طالب التجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار، وعدم المُغالاة في أسعار السلع أو حجبها عن التداول، خصوصًا الاستراتيجية منها.

البورصة السلعية

وعقدت البورصة المصرية للسلع، أول أمس الخميس، جلسة جديدة للتداول على سلعة السكر الأبيض لصالح شركات تجارة السكر وشركات التعبئة، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول السلع للمساهمة في تخفيض الأسعار.

عاجل