رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثلاثين للكوادر الإدارية بالدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت أكاديمية الشرطة بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية "مركز بحوث الشرطة" ورشة العمل التدريبية الثلاثين، الموجهة للكوادر الإدارية بـ(الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء – مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار- وزارتي "التخطيط والتنمية الاقتصادية – التعاون الدولي") تحت عنوان (دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدول) خلال الفترة من (19 – 23/11/2023م) والتي شهدت مشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

وإدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية المشاركة في تنمية الوعى المجتمعي للمواطنين، استهدفت الدورة عدد من الموضوعات المختلفة المتصلة بالأمن القومي من أبرزها (تطور مفهوم الحرب وحروب الجيل الرابع ومشروعات تقسيم منطقة الشرق الأوسط - حرب اللاعنف وصناعة الدولة الفاشلة ، وآليات وأدوات هدم الدول من الداخل - "الإرهاب والشائعات والحروب النفسية" تخريب الاقتصاد والتدخلات الخارجية والتمويل الأجنبي للأنشطة الهدامة- استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتزييف الوعى وإثارة الرأي العام -الإعلام الموجه ودوره في إسقاط الدول من الداخل- جهود الدولة المصرية في كافة المجالات لمواجهة تلك المخططات).

كما يُعد تنظيم هذه الورشة استمرارا للدور الرائد الذى تضطلع به وزارة الداخلية في مجال تنظيم المبادرات التوعوية الهادفة لإحباط تلك المخططات.

القبض على المتهمين بإجبار مالك محل على توقيع دفترين إيصالات أمانة في البساتين

 

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة من القبض على شخصين وسيدة لاستدراجهم صاحب محل وإكراهه علي توقيع إيصالات أمانة لوجود خلافات سابقة بينهم في البساتين، وحرر محضرا بالواقعة.


وتلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من (مالك محل هواتف - كائن بدائرة القسم)، بقيام (سيدة وشخصين) باستدراجه لشقة كائنة بدائرة القسم، وإجباره على توقيع 2 دفتر إيصالات أمانة على بياض كرهًا عنه باستخدام سلاح أبيض "مطواة"، واحتجازه داخل الشقة، ثم توجهوا للمحل خاصته المشار إليه وقاموا بسرقة 14 هاتف محمول.

وبالانتقال صحبة المُبلغ للشقة محل ارتكاب الواقعة أمكن ضبط المشكو في حقهم (عامل وزوجته "ربة منزل" – شقيق الأول – مقيمون بدائرة القسم).

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، لوجود خلافات سابقة بينهم، كما تم بإرشادهم ضبط الإيصالات المُشار إليها بتوقيع المجنى عليه والهواتف المحمولة المستولى عليها بمسكن أحدهم، وكذلك السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.


تفاصيل مصرع طفلة وإصابة والدتها في حادث سيارة ميكروباص بالجيزة

 

وكشفت تحقيقات رجال مباحث الجيزة تفاصيل مصرع طفلة وإصابة والدتها في حادث تصادم سيارة ميكروباص أمام مترو الجامعة بالجيزة، وصرحت النيابة بدفن جثمان الضحية.

كما استعلمت عن الحالة الصحية للمصابة، وقررت إجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم.


ولقيت طفلة مصرعها بينما نجت والدتها من الموت عقب اصطدام سيارة ميكروباص بهما أمام محطة مترو الجيزة.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة بلاغا بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث مروري ووجود متوفي أمام محطة مترو الجيزة بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة ربة منزل وابنتها عبور الطريق صدمتهما سيارة ميكروباص مما تسبب في مصرع الطفلة بينما نجت والدتها من الموت، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتحفظ رجال المباحث على السائق والسيارة المتسببة في الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عاجل