رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمن القاهرة يضبط 3 عاطلين بحوزتهم كمية من الحشيش والاستروكس قبل ترويجها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، حملات أمنية لمكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش، وضبط عاطل "له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة دار السلام، وبحوزته (كمية لمخدر الاستروكس وزنت 2,500 كيلو جرام – كمية لمخدر الحشيش وزنت 1 كيلو جرام).

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إحباط محاولة عنصرين إجراميين ترويج 210 طرب حشيش في مطروح

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 210 طرب لمخدر الحشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية بمطروح، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط اثنين من العناصر الإجرامية "لأحدهما معلومات جنائية" تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما بكميات كبيرة مُتخذان من دائرة قسم شرطة الحمام بمديرية أمن مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات" بدائرة القسم، وبحوزتهما (210 طرب لمخدر الحشيش وزنت 21 كيلو جرام) وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والدراجة النارية المشار إليها في النقل والترويج لنشاطهما الإجرامي.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ1,470,000 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 500 طربة حشيش بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 500 طربة لمخدر الحشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية بالإسكندرية، وذلك في ضربة أمنية حاسمة وإدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

 ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط اثنين من العناصر الإجرامية تخصصا في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما بكميات كبيرة مُتخذان من دائرة قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بدائرة القسم، وبحوزتهما (500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرام) وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(2,100,000 مليون جنيه تقريباً)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل