رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يعمل على إخلاء المستشفى الإندونيسي بغزة قسريا

نشر
المستشفى الإندونيسي
المستشفى الإندونيسي

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنّ المستشفى الإندونيسي يتعرض لقصف عنيف يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يضع كل الموجودين بالمستشفى في دائرة الموت.

وأضاف القدرة في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ ما يحدث في المستشفى استكمال للجريمة التي بدأها الاحتلال قبل 3 أيام من محاصرة المستشفى وارتكاب مجزرة بداخلها راح ضحيتها 16 جريحا ومرافقا ولا زال 65 جثة لشهداء موجودين داخل هذا المستشفى. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الاحتلال استهدف من هربوا مِن داخل المستشفى قبل 3 أيام، مشيرًا إلى أن العدو يريد إكمال السلسلة الإجرامية التي يقوم بها من أجل إرباك وإجرام الموجودين في المستشفى، حيث يوجد به من 200 إلى 250 شخص تقريبا. 

وأكد، أن المستشفى الإندونيسي يتعرض لقصف عنيف يطال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، لافتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بعملية موسعة داخل قطاع غزة قبل سريان الهدنة، كما يعمل على إخلاء المستشفى الإندونيسي بقطاع غزة قسريا.

قصف إسرائيلي مستمر على غزة قبل ساعات من بدء سريان الهدنة

فيما لا تزال الهجمات الإسرائيلية متواصلة بشكل عنيف على جميع أنحاء قطاع غزة، مخلفة عشرات الضحايا بين شهيد وجريح، وذلك قبل ساعات من دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي نفذ قصفًا على أحياء الرمال والزيتون والشجاعية في قطاع غزة.

وذكر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة، فضلًا عن سقوط شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الجنينة جنوبي غزة.

وأعلنت فصائل فلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على مدرسة لأونروا بمخيم جباليا للاجئين بقطاع غزة إلى 30 شهيدا، بالإضافة إلى استشهاد 11 فلسطينيا في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتين وسط قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن الهدنة في قطاع غزة ستكون قصيرة يعقبها قتال قوي لأشهر لإعادة المزيد من المحتجزين في القطاع. 

وأضاف جالانت - خلال كلمة له خلال لقائه قيادات جيش الاحتلال - أنه على قوات الجيش الاستعداد لاستئناف القتال واستهداف مراكز القيادة والناشطين التابعين لحركة حماس.

وأشار إلى أن الحرب في قطاع غزة ستدخل مرحلة قصيرة من التهدئة، مطالبًا قيادات الجيش بالتحضير والتسلح لاستمرار القتال، سعيًا لإتمام هدف الحرب وتحرير باقي المختطفين، على حد زعمه.

«القسام» تعلن وقف العمليات العسكرية مع بدء الهدنة غدا

وقالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الخميس، إن جميع العمليات العسكرية من جانب الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ستتوقف خلال الهدنة القصيرة التي ستبدأ الجمعة.

وأضافت "القسام"، في بيان، أن الطيران الإسرائيلي "سيتوقف عن التحليق بشكل كامل في جنوب غزة وقت الهدنة"، مشيرةً إلى أنه سيتوقف عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً إلى الـ4 مساءً بالتوقيت المحلي في مدينة غزة وشمال القطاع.

وأوضحت أن 200 شاحنة من المساعدات ستدخل إلى كافة مناطق قطاع غزة يومياً طوال الهدنة، إضافة إلى 4 شاحنات للوقود والغاز يومياً لكافة المناطق.

عاجل