رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العاهل الأردني: تأكيد الرئيس السيسي رفض مخطط التهجير يجسد موقفنا المشترك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله بن الحسين إن الموقف الذي عبر عنه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطا أحمر، يجسد موقفا مشتركا لكل من مصر والأردن، مشدداً علي أن الأردن تقف "في خندق واحد" بجانب مصر.

وقال العاهل الأردني في تغريدة على موقع "إكس" تويتر سابقا عبر حسابه الرسمي: "نقف إلى جانب الشقيقة مصر في خندق واحد.. الموقف الذي عبر عنه اليوم أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطا أحمر، يجسد موقفنا المشترك وسيخلده التاريخ في سجل مواقف مصر العروبية".

الرئيس السيسي: تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر خط أحمر لن نقبل به

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه من دواعي سروري وفخري أن أتواجد بين الشعب المصري الذي جمعته مصر والعروبة ولن يتفرق أبدا، وإن سعاداتي تبلغ مداها وأنا أري الأمل ونحن نسوغ للمستقبل عنوانا ونمهد له طريقا، وكما تعهدنا معا أن تظل وحدة المصريين هي الضامن لبقاء مصر بعد الله سبحانه وتعالي.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش مؤتمر "تحيا مصر لدعم فلسطين المقام باستاد القاهرة، إن المنطقة العربية تمر بأزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التحديات على مدار عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية تصعيد غير محسوب اتخذ مذهب العقاب الجماعي وارتكاب المجازر يؤدي لتصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الشعب ولم تفرق الطلقات الطائشة بين طفل أو شيوخ وأصبحت وصمة عار على جبين الانسانية، ومنذ اللحظة الاولى أدارت الدولة المصرية الأمر بالحسم والقرار وتحديث المعلومات بشكل مستمر والتواصل مع كافة الاطراف الدولية الفاعلة وتشكلت خلية لمتابعة الأزمة وتابعتها شخصيا على مدار الساعة.

وأضاف الرئيس" لقد كان قرار  حاسما بأن تكون مصر من طليعة الدول لمواصلة العمل من أجل الأشقاء في غزة، فمصر على مدار تاريخها مقرون بالتضحيات بالقضية الفلسطينية، وامتزاج الدم الفلسطيني بالمصري على مدار 7 عقود.

وتابع" شعب مصر العظيم لقد بذلت مصر جهود سابقة ومكثفة للحيلولة بتصعيد الحرب سياسيا، بعقد أول قمة دولية بالقاهرة من أجل الحصول على إقرار دولي لوقف هذا الصراع وتدفق المساعدات لقطاع غزة، ومشاركة مصر في القمة العربية الاسلامية، كما كثفت الدولة اتصالاتها الدولية مع القادة والمسئولين الدوليين، حيث أكدنا الموقف المصري الحاسم لمخططات تهجير أشقائنا قسريا.

وأكد الرئيس السيسي أنه لا تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، معتبرا أن ذلك الأمر خط أحمر بالنسبة لمصر.

عاجل