رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

100 ألف دولار منحة يابانية لدعم تعليم الأطفال ذوي الإعاقة الحركية بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع سفير اليابان لدى مصر، أوكا هيروشي، ورئيسة مؤسسة المنور للتنمية، سوزان النجار، عقد منحة من برنامج المساعدات اليابانية للمشاريع الأساسية للأمن الإنساني اليابانية.

المساعدات اليابانية

وأوضحت سفارة اليابان -في بيان صحفي اليوم الخميس- أن منحة المساعدة المالية البالغة 102,323 دولار أمريكي إلى مؤسسة المنور للتنمية تستهدف توفير التعليم المناسب للأطفال ذوي الإعاقة الحركية وتحسين البيئة التعليمية الآمنة في السيدة زينب بالقاهرة، وسيقوم المشروع بتجديد مبنى المدرسة وتجهيز المدرسة بالأثاث والمعدات الرياضية.

وأعرب السفير عن أمله في أن ينجح المشروع ويرسم البسمة على وجوه الأطفال ويساهم في دعم جهود الحكومة المصرية لتعزيز التعليم الشامل.. كما أعرب عن احترامه لدور المنظمات غير الحكومية المصرية، واستعداده لمواصلة العمل مع مختلف المنظمات غير الحكومية في مصر لتقديم المساعدة لأكبر عدد ممكن من السكان المحليين من خلال تنفيذ منحة اليابان للمشاريع الأساسية للأمن الإنساني.

ومن جانبها، أعربت رئيسة مؤسسة المنور عن تقديرها العميق للدعم الياباني والتزامها بالمشروع، كما سلطت الضوء على أن هذا المشروع هو انعكاس للعلاقات التاريخية الممتدة بين شعبي اليابان ومصر.
وأوضحت أن هذا المشروع يأتي في إطار منحة اليابان لمساعدات مشاريع الأمن الإنساني الأساسية، والتي تقدم دعماً مالياً مباشراً وصغيراً للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية.

عاجل