رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: من يتمسك بالوطن والعروبة لن يضل ولن يتفرق أبدًا

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من دواعي سروره أن يتواجد في هذا الجمع الكريم من أبناء مصر الذين اجتمعوا من أجل الوطن والقضية، جمعتهم مصر والعروبة، ومن يتمسك بهما لن يضل ولن يتفرق أبدا.

دعم فلسطين

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في فعالية «تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» التي تعقد في ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، أنّ سعادته تبلغ مداها وهو يرى الأمل في هذا الجمع، إذ يصوغ المصريون عنوانا للمستقبل ونمهد له طريقا.

وتابع رئيس الجمهورية: «كما تعاهدنا معا بأن تظل وحدة المصريين واصطفاهم هي الضامن لبقاء مصر بعد إرادة الله سبحانه وتعالى، والثابت الذي لا يقبل التغيير أبدًا».

الرئيس السيسي: حديثنا بحكمة وصبر لا يعني الضعف أو التهاون

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تهجير الفلسطينيين إلى مصر "خط أحمر"، مشددًا على أن حديثنا بحكمة وصبر لا يعني الضعف أو التهاون أبدًا.

وأضاف السيسي، على هامش مؤتمر "تحيا مصر لدعم فلسطين": "احنا المصريين كلنا كنا دايمًا لينا موقف متعاطف وإنساني واستقبلنا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين الأشقاء الذين تضرروا ولم نتكلم أبدا ولم نشتكي، ولم نطلب من أحد أي دعم في هذا الأمر".

وتابع الرئيس السيسي: "بنقول دايمًا إن عندنا 9 ملايين من الضيوف ومحدش يقدر يزايد علينا إننا لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية".

وأردف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "محدش يقدر يقول إن مصر ملهاش مواقف نبيلة ورائعة.. الأمر في القطاع والضفة الغربية أمر مختلف إذا تركها أهلها فلن يعودوا إليها مرة أخرى؛ علشان كدة مصر بتقول إن التهجير بالنسبة لنا خط أحمر لن نقبل به ولن نسمح به".

واستطرد الرئيس السيسي قائلا: "كنا دايما بنتكلم بهدوء وحكمة وصبر ومحدش يتصور أبدًا إن ده معناه ضعف أو تهاون؛ لا هو ضعف ولا هو تهاون؛ لا تهجير للفلسطينيين في قطاع غزة إلى مصر؛ ده خط أحمر بالنسبة لنا".

عاجل