رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية وسفير كوريا الجنوبية يبحثان دعم التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

بحث محافظ الإسكندرية محمد الشريف مع سفير كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونج هيون، سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات.

ورحب المحافظ بالسفير في أول زيارة له لمدينة الإسكندرية، عاصمة مصر الثانية، والعاصمة الاقتصادية الأولى للجمهورية؛ موضحا أن 65 % من حجم الصادرات والواردات المصرية يتم من خلال موانئ الإسكندرية.

تعاون مصري كوري جنوبي

وأشاد بالعلاقات التي تربط البلدين وخاصة أن مصر وكوريا الجنوبية يجمعهما تاريخ طويل، وعلاقات متميزة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما ساعد على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأشار الشريف إلى أن التقدم التكنولوجي بدولة كوريا الجنوبية مذهل؛ لافتا إلى أن هناك العديد من المشروعات الخاصة بالنقل والبنية التحتية التي تنفذها مصر وتوليها اهتمامًا كبيرًا وتساهم فيها الشركات الكورية، مضيفًا أن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تعد الأقدم بالشرق الأوسط.

كما ناقش محافظ الإسكندرية مع سفير كوريا الجنوبية - خلال زيارة الغرفة التجارية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية - فرص الاستثمار بشكل مفصل وعملي بين الإسكندرية وكوريا الجنوبية.

ومن جانبه، وجه سفير كوريا الجنوبية الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معربًا عن انبهاره بالحضارة والثقافة المصرية وعن سعادته الكبيرة بالاهتمام المتزايد من الطلاب المصريين لتعلم اللغة الكورية والتعرف على الثقافة الكورية.

وأكد بأنه سيقوم بزيارة جامعة الإسكندرية لمناقشة مشروع إقامة مركز لتعليم اللغة الكورية، وكذلك زيارة مكتبة الإسكندرية العريقة.

كما أثنى السفير الكوري على القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهد من أجل تحسين البنية التحتية للبلاد والذي ينعكس في مجال رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، حيث إن طريق إسكندرية - القاهرة الصحراوي شهد تطورًا كبيرًا مؤخرًا.

عاجل