رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال في رام الله

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عند مدخل قرية برقة شرق رام الله.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مركبة عند جسر برقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين برصاص العدو، وأُعلن في وقت لاحق عن استشهاد المواطن خضر السيد علي علوان (46 عاما).

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت شهيدا من قرية برقة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وفي وقت سابق استشهد الشاب عز الدين مصطفى حافي (18 عاما)، وأصيب آخر بالرصاص الحي، بعد منتصف الليل، خلال مواجهات مع قوات العدو في مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الرأس والظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة ونقلا إلى مستشفى رفيديا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاد الشاب حافي إثر إصابته الخطيرة.

وأضاف: أن قوات الاحتلال احتجزت جميع طواقم الهلال الأحمر على مفترق بلاطة– شارع القدس، أثناء محاولة الوصول لإصابات بمحيط المخيم وسحبت المفاتيح والهواتف.

أونروا: مليون نازح من شمال غزة إلى جنوبه يقطنون داخل 156 مركزًا تابعًا للوكالة

أعلنت منظمة الأونروا، عن نزوح مليون شخص من شمال قطاع غزة إلى جنوبه يقطنون داخل 156 مركزًا تابعًا للوكالة، وذلك خلال خبر عاجل في قناة "القاهرة الإخبارية".

مليون نازح فلسطيني إلى جنوب غزة

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، بوصول طائرة مساعدات تابعة لمنظمة الأونروا من الأردن إلى مطار العريش؛ تمهيدًا لنقل حمولتها إلى قطاع غزة.

وقال مراسل "القاهرة الاخبارية"، إن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش خلال اليوم، ارتفع ليصبح 4 طائرات، مشيرًا إلى أن الطائرة تابعة لمنظمة "الأونروا" قادمة من المملكة الأردنية الهاشمية وعلى متنها مساعدات عبارة عن مستلزمات طبية.

وأضاف أن هناك مستشفى ميدانيا أيضًا أردنيًا سيُقام في مدينة خان يونس، وتم نقل المعدات الخاصة به منذ يومين، مؤكدًا أن الأونروا تقوم بدور مهم جدًا في إمداد المستشفيات بالعديد من المساعدات سواء كانت طبية أو غذائية.

عاجل