رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 23- 11- 2023 بعد مبادرة الحكومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستمر المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى طرح كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك.

ويبحث قراء موقع "مستقبل وطن نيوز"، عن أسعار الخضراوات والفاكهة، اليوم الخميس، بسوق العبور للجملة.

شهدت أسعار الفاكهة في سوق العبور للجملة، استقرارًا نسبيًا، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، في ظل زيادة المعروض من الفاكهة، وتغطية طلب المواطنين، وإجراءات الحكومة في ضبط السوق لتحقيق السيطرة على أسعار الفاكهة.

أسعار الخضراوات والفاكهة

الطماطم بـ 10.5 جنيه. 

‏‎‏‎‏‎البطاطس بـ 18.5 جنيه.

البصل الأبيض  بـ 26 جنيها.

البصل الأحمر بـ 26 جنيها.  

‏‎‏‎‏‎الكوسة بـ10 جنيهات.

‏‎‏‎‏‎الجزر 11.5جنيه. 

بطاطا 10 جنيهات

‏‎‏‎‏‎الخيار بـ 14 جنيها.

‏‎‏‎‏‎الباذنجان الأبيض8.5 جنيه.

‏‎‏‎‏‎الباذنجان العروس  بـ 8.5 جنيه.

‏‎‏‎‏‎‏‎‏‎الفلفل البلدى بـ 13 جنيها .

‏‎‏‎‏‎الفلفل الألوان بـ 22.5 جنيها. 

الليمون بـ 12 جنيها.

جوافة بـ 17 جنيها.  

الموز البلدى بـ 18 جنيها.

الرئيس السيسي يوجه رسالة خاصة لشركات تصدير الخضراوات والفاكهة

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه الدعم الكامل لمسؤول شركة المتوسط للحاصلات الزراعية  "مابكو"  لتصدير المحاصيل الزراعية للخارج والأسوق المحلية أيضًا.

وتحدث الرئيس السيسي -خلال الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة - إلى المهندس محمد الصيحي العضو المنتدب لشركة مابكو لتصدير المحاصيل الزراعية للأسوق المحلية.

وعرض الرئيس السيسي توفير الدعم الكامل للشركة وغيرها بالقطاع الخاص: "لو عايز تعمل محطة و2 و3 كمان احنا مستعدين نساعد معاك في الأماكن اللي تحددها" موجها حديثه لهذه الشركات: "عايزين نزود الكمية والشركة الواحدة تصدر 200 ألف طن بدلا من 25 ألفا".

وقال "الصيحي" إن "سمعة المنتج المصري في الخار في الخضار والفواكه خاصة الموالح محترمة لأبعد الحدود" لافتا إلى بدء نشاط الشركة عام 2016 من خلال تأجير محطات وتصدير من خلالها قبل إقامة محطة  لفرز وتعبئة وتصدير الفاكهة والخضروات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي ليبدأ العمل الفعلي  في 20 فبراير 2023 بمساعدة فعالة ودور فاعل لمبادرة "ابدأ".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور في الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا التصعيد العسكري في قطاع غزة.

عاجل