رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار محمود فوزي: المرشح عبد الفتاح السيسي عمل على تعزيز حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

نشر
الحملة الرسمية للمرشح
الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

قال رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي، الأربعاء، إن المرشح الرئاسي "السيسي" عمل خلال السنوات التسع الماضية على تعزيز حقوق الإنسان، بمفهومها الشامل؛ من حيث الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
جاء ذلك خلال زيارة الحملة الرسمية ،الأربعاء، للمجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث التقى المستشار محمود فوزي، مع رئيس المجلس الدكتورة مشيرة خطاب وعدد من أعضاء المجلس، حيث أعرب فوزي عن تقدير الحملة للمجلس، ووجه الشكر لهم على حسن الاستقبال.
وأوضح رئيس الحملة أن الدستور المصري احتفى بحقوق الإنسان، وتضمنت نصوصه عشرات النصوص الضامنة لتلك الحقوق في صورها المتعددة، منوها بإطلاق الرئيس السيسي، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان في سبتمبر 2021؛ والذي جاء بناء على منهج تشاركي وتشاوري واسع.
وأضاف أن هذه الاستراتيجية؛ تؤكد على جدية الدولة المصرية وقناعتها بأهمية النهوض وتعزيز حقوق الإنسان بمصر؛ أخذًا في الاعتبار ما يحظى به تعزيز حقوق الإنسان من أهمية في تقييم رقي المجتمعات وتقدمها، فضلاً عن الدعوة لإطلاق الحوار الوطني، الذي خصص لجنة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان وكانت المناقشات بها من أكثر لجان الحوار الوطني، التي شهدت نقاشات مثمرة، وقدمت مخرجات جادة، بالإضافة إلى تبني هذه المخرجات، فضلاً عن التوسع في إصدار تراخيص الوسائل الاعلامية والصحف والمواقع الالكترونية.
وتابع: كما صدر خلال السنوات التسع الماضية، عدد كبير من التشريعات الضامنة لتعزيز حقوق الإنسان؛ خاصة التشريعات المتعلقة بحقوق المرأة والأشخاص من ذوي الهمم والحقوق المدنية والسياسية، والحق في تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والحق في الحرية الشخصية ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتعززت كل هذه التشريعات باجراءات وتدابير تنفيذية متعددة.
من جانبهم، رحبت السفيرة مشيرة خطاب وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان بوفد الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيسي، وأوضحت أن الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي صدقت على المجلس القومي لحقوق الطفل والمرأة، فضلاً عن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، موضحة أن المجلس القومي لحقوق الانسان يقوم بتشجيع المواطنين على ممارسة حقوقهم الدستورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.