رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار تنفيذ خطط الرصف والتطوير في الغربية لتحقيق التنمية المستدامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في جميع الأحياء والمدن؛ من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين، بجانب تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال في قطاع الرصف وصيانة الطرق مع مراعاة جودة الأعمال وإنهائها في توقيتاتها المحددة بالتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الشأن في ضوء الاهتمام بتطوير الخدمات والبنية التحتية لتحقيق خطط التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.


 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الغربية اليوم الأربعاء، مع شركات الرصف المسؤولة عن رصف عدة شوارع بحي أول وثان طنطا ومركز ومدينة السنطة.
 

وشدد محافظ الغربية - خلال الاجتماع - على أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على حجم الأعمال المنفذة بالطرق الجاري رصفها وتكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لتسهيل الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم.
 

من ناحية أخرى، أطلقت جامعة طنطا 5 قوافل تنموية شاملة لقرى ومراكز المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، شملت قرى الهياتم مركز المحلة الكبرى وكفر حسين بمركز زفتى، وشبرا ريس بمركز كفر الزيات، ومحلة زياد بمركز سمنود، وسلامون بمركز بسيون، بالتنسيق مع محافظة الغربية، ومؤسسة حياة كريمة، تحت رعاية رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي.
 

وشهدت القوافل توقيع الكشف الطبي على 5294 حالة من خلال 16 عيادة وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 381 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر 14 ألفا و755 رأسا من الماشية والطيور، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة، كما جرى تحويل 381 حالة مستشفيات جامعة طنطا بواقع 28 جراحة مخ وأعصاب.
 

وشهدت القوافل إجراء اختبارات محو الأمية لـ 349 مواطنا، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية وتثقيف صحي لأهالي القري عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة.

عاجل