رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دخول 15 شاحنة وقود و90 أخرى تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية إلى غزة

نشر
دخول 15 شاحنة وقود
دخول 15 شاحنة وقود و90 أخرى تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية

 دخلت 15 شاحنة وقود و90 شاحنات مساعدات إنسانية وإغاثية إلى غزة من معبر رفح، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

ووصل 19 مصابا و320 من مزدوجي الجنسية من غزة إلى معبر رفح البرى،  حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وذكرت قناء القاهرة الإخبارية أن هناك حالة تأهب قصوى في معبر رفح انتظارا لسريان الهدنة من أجل إدخال قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية المصطفة أمام المعبر.

وأعرب الأزهر الشريف عن تقديره لجهود الوساطة المصرية القطرية والوصول إلى إقرار هدنة إنسانية لوقف العدوان على إخواننا في قطاع غزة، وضمان عبور المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة إلى أهلنا في القطاع، داعيًا المولى -عز وجل- أن تؤدِّي هذه الخطوة إلى وقف كامل للعدوان المتوحِّش على أصحابِ الأرض والحقِّ.


ويحيي الأزهر - في بيان اليوم - موقف كل أحرار العالم من المسلمين والمسيحيين واليهود وغيرهم ممن خرجوا رفضا للعدوان على الأبرياء والمدنيين في غزة، وساندوا الحق الفلسطيني، واستنكرُوا ممارساتِ الاحتلال الغاصب ووحشيته في حقِّ الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، ورفضوا استهداف المستشفيات والكنائس والبيوت ومقرات إيواء النازحين.


وشجِّع الأزهر كل الأصوات الحرة للتعبير عن موقفها بكل شجاعة، والضغط بكل ما أُوتيتْ من قوة على أصحاب القرار العالمي لإنهاء هذه الفترة التي طالما شكلت خزيا وعارا على الإنسانية جمعاء.

عاجل