رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة: التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة دليل قوة العلاقات المصرية الأمريكية

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية بالقاهرة

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إن التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة شهادة على قوة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية.

وأشادت الخارجية الأردنية بالجهود المصرية للتوصل إلى هدنة إنسانية في القطاع ، فيما رحبت الخارجية الصينية بالهدنة المؤقتة، قائلة :"نأمل أن تساعد على تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع".

ورحبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن إطلاق سراح المحتجزين ووقف الأعمال القتالية في قطاع غزة، واصفة إياه بأنه "انفراجة".


وقالت وزيرة الخارجية الألمانية - في منشور على موقع التدوينات القصيرة إكس، حسبما ذكرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية، اليوم /الأربعاء/ - "إن الإعلان عن إطلاق سراح المجموعة الأولى من المحتجزين يعد انفراجة وإنجازا كبيرا، ويجب استغلال الهدنة الإنسانية لتقديم المساعدات الحيوية لسكان غزة".

فيما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء إن موسكو ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية بشأن هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام.
وقالت زاخاروفا - في تصريح أوردته وكالة أنباء /تاس/ الروسية - إن موسكو ترحب باتفاق وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام بين إسرائيل وحماس، وهو الأمر الذي دعت إليه روسيا منذ تصاعد الصراع.
وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد اتفقتا على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا مسجونين في سجون الاحتلال، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

 

عاجل