رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بين صقيع الشتاء وزخات المطر.. أهالي غزة يواجهون الشتاء في العراء

نشر
غزة
غزة

أذاعت قناة القاهرة الإخبارية تقريا يرصد آلام ومعاناة أهل غزة بسبب القصف الوحشي للاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان “ بين صقيع الشتاء وزخات المطر.. أهالي غزة يواجهون الشتاء في العراء”.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر، إلى أكثر من 14,100 شهيد، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح، وأكثر من 6800 مفقود، بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة.

واستشهد تسعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، صباح الأربعاء، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

60 شهيدًا

وأفادت مصادر طبية، بأن أطفالا كانوا ضمن شهداء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للمنزل، مُشيرة إلى أن قوات الاحتلال استبقت هذه المجزرة، بمجزرة أخرى في شمال القطاع راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدًا من مخيم "جباليا". 

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ترحيبه بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وقال الرئيس السيسي عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين".

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة.

وطالب محمود عباس أبو مازن  بالتوصل إلى حلول شاملة للأزمات مع إسرائيل.

عاجل