رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفيلم البريطاني «جريمة في قطار الشرق السريع» بمركز إبداع الإسكندرية

نشر
مركز الحرية للإبداع
مركز الحرية للإبداع

أقام مركز الحرية للإبداع ، التابع لصندوق التنمية الثقافية ، مساء الثلاثاء عرضا خاصا للفيلم البريطاني "جريمة في قطار الشرق السريع "‏ ####Murder on the Orient Express#### ، ضمن فعاليات نادي السينما، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.
وقال الناقد محمد كمال، إن فيلم "جريمة في قطار الشرق السريع " مأخوذ عن رواية نشرت عام 1934 للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، تحمل نفس الاسم، وتعد واحدة من أفضل ما كتب في قصص السكك الحديدية وتدور الأحداث في إطار من الإثارة والغموض، حول جريمة راح ضحيتها رجل أمريكي ثري كان يسافر على متن قطار الشرق السريع الذي يعد أسرع قطارات العالم، ويحقق فيها المحقق الشهير هيركيول بوارو، حيث يجري تحقيقات مكثفة مع ركاب القطار للتوصل إلى هوية الجاني.
وأضاف كمال - خلال ندوة أقيمت عقب عرض الفيلم لمناقشته مع الجمهور - أن الفيلم يجمع بين أشهر نجوم السينما العالمية منهم شون كونري، لورين باكال، البرت فينى ،انجريد برجمان ، فانيسا ريدجريف ،ريتشارد ويدمارك ،مايكل يورك ، جاكلين بيسيه ،جان بيير كاسال ،جون جيلجود ، مارتن بالسام وانتونى بيركنز ،و اخراج سيدنى لوميت .
تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري تأسس بالإسكندرية ، يهدف المركز إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين .

 

عاجل