رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: كلمة السيسي بتسوية شاملة وجذرية مفتاح حل الأزمة في غزة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، أن موقف مصر من الحرب على غزة شديد الوضوح، فهى ترفض تماما العدوان الإسرائيلي وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية.

ونوه نشأت العمدة في تصريح صحفي له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، أن الأولوية لوقف فورى لإطلاق النار ونفاذ آمن ومستدام للمُساعدات بغزة، وذلك خلال كلمته في القمة الاستثنائية لمجموعة البريكس، والتي انعقدت لمناقشة التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، مشددا على معارضة مصر وإدانتها قتل المدنيين من جميع الأطراف، واستهدافهم واستهداف المنشآت المدنية، وبخاصةً المستشفيات.

وحذر نائب الصعيد، ان استمرار الحرب الإسرائيلية وهذه الوحشية، يهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وقد يجرها لانفجار شامل.

واختتم النائب محمد نشأت العمدة حديثه بالقول: ما قاله الرئيس السيسي، بإن الأولويات المصرية في المرحلة الحالية، تتمثل في وقف نزيف الدماء من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الآمن والمُستدام للمُساعدات الإنسانية وتجنُب استهداف المدنيين، وضرورة تسوية جذور الصراع، والتعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، هو مفتاح حل الأزمة.

وأضاف أن الموقف المصري المشرف من القضية الفلسطينية ينال احترام العالم، كما أن تشديد مصر على ضرورة وجود حل جذري بداية الانفراجة الحقيقية ونهاية الصراع.

عاجل