رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

13 تريليون جنيه.. بيان عاجل من البنك المركزي بشأن البنك المعاملات الإلكترونية

نشر
أموال
أموال

أعلن المهندس إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الاعتماد على التحول الرقمي وتقليل الاعتماد على النقد وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية البنك المركزي، متوقعًا أن تشهد المعاملات الإلكترونية طفرة كبيرة لتصل بنهاية العام الحالي لأكثر من 13 تريليون جنيه بزيادة عن عام 2021 تقدر بحوالي 94%.

وتابع وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري للعمليات المصرفية ونظم الدفع، أن البنك المركزي يعمل حاليًا مع كافة الشركاء المحليين والدوليين على الانتهاء من مشروع ترميز البطاقات البنكية علي الهاتف المحمول وذلك خلال النصف الأول من العام القادم 2024.

وقال نصر  إن البنك المركزي يعمل أيضًا على الانتهاء من مشروع الهوية المالية الرقمية خلال العام القادم والذي سيسمح للعملاء بفتح الحسابات الكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع البنوك.

وأشار إلى أن أعداد البطاقات المصرفية قفز إلى 62 مليون بطاقة بنهاية سبتمبر 2023 مقارنة مع 52 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" تمثل نحو 55% من أجمالي البطاقات المصرفية، حيث وصل عدد بطاقات "ميزة" إلى 34.5 مليون بطاقة بنهاية سبتمبر 2023.