رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: قريبون جدا من التوصل لاتفاق بشأن المحتجزين

نشر
جو بايدن
جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجري العمل على إخراج المحتجزين في غزة منذ أسابيع ، قائلا: "ونحن الآن قريبون جدا من التوصل لاتفاق".

وتابع بايدن :" يمكننا إعادة بعض هؤلاء المحتجزين قريبا لكن لن يتم فعل أي شيء حتى يتم الانتهاء من كل شيء".

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي، أن اتفاق  المحتجزين يشمل السماح بدخول الوقود إلى غزة وإطلاق سراح بعض السجناء الفلسطينيين.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، إن صفقة المحتجزين تشمل إطلاق سراح الإسرائيليين الذين ما زالوا على قيد الحياة ويمكن أيضًا إطلاق سراح المواطنين الأجانب وفقًا لاتفاقيات مع دول أخرى.

وكشفت أنه سيتم إطلاق سراح ما يقرب من عشرة محتجزين يوميًا خلال وقف إطلاق النار، وأن الجيش والشاباك والموساد يدعمون صفقة المحتجزين التي قد تؤدي إلى إطلاق سراح ما يصل إلى 80 محتجزا.

وتابع الإعلام الإسرائيلي إن شروط الصفقة تشمل الإفراج عن 50 محتجزا مقابل 4 أيام هدنة.

 

وكشفت عن بدء وقف إطلاق النار الخميس، وأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين سيبدأ الخميس أو الجمعة.

في المقابل، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدورة فارس، إنه على إسرائيل أن تدرك أن صفقة تبادل الأسرى تتم بالتفاوض وليس من خلال العمليات العسكرية.

وتابع رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين للقاهرة الإخبارية: صفقة تبادل الأسرى تحتاج إلى وقف إطلاق النار حتى يمكن تطبيقها، مضيفا: "الأسرى الفلسطينيون عانوا لسنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلية"

 

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن المستهدف في صفقة تبادل الأسرى 83 امرأة محتجزة لدى الاحتلال وأكثر من 350 طفلا أعمارهم تقل عن الثامنة عشرة.

 

وتابع أن المستهدف في عملية تبادل الأسرى كل الأطفال والنساء الإسرائيليين مقابل كل الأطفال والنساء الفلسطينيين.

في المقابل قال رئيس وزراء الاحتلال : آمل تقدما بشأن إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة

 

 


 

عاجل