رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 233 مخالفة تموينية وإزالة 136 حالة تعد خلال حملات بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 233 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية.

حملات تموينية لضبط مخالفات بالمنيا

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه يتم تنفيذ هذه الحملات لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، وضبط الأسعار والتصدي لحالات الغش التجاري، واحتكار السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التجار المخالفين.

وأوضح أن المحافظ أسامة القاضي، شدد على استمرار التنسيق بين الوحدات المحلية ومديريات التموين والصحة والطب البيطري وغيرها من الجهات الرقابية لتكثيف الحملات ورصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وعلى صعيد أخر، تمكنت الوحدات المحلية بمراكز بني مزار وسمالوط والعدوة وديرمواس والمنيا من إزالة 136 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 81 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرى (أبوجرج - الحسينية - بنى على ) وحي شرق وشمال مدينة بني مزار، وإزالة 26 حالة تعد بقرى (بني خالد – قلوصنا – طحا - البيهو) بمركز سمالوط.
كما تم إزالة 15 حالة تعد بقرى مركز العدوة (بني عامر - عطف حيدر - القايات - البسقلون - صفانية)، وإزالة حالة بناء مخالف بقرية بني حرام بديرمواس، وإزالة 10 حالات تعد بقرى (صفط الشرقية - بني محمد سلطان - طوخ الخيل) بمركز المنيا، فضلا عن إزالة فورية لـ3 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بحي وسط وغرب مدينة المنيا.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمنيا بالتعاون مع توجيه عام التربية المسرحية مسابقة تنافس فيها طلاب مدارس التربية الفكرية في 5 محافظات (المنيا، الوادي الجديد، أسيوط، بني سويف والفيوم).

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا حمدي مصطفى إن مدرسة الصم وضعاف السمع بمحافظة الفيوم فازت بالمركز الأول، وحصلت محافظة أسيوط على المركز الثاني، وجاءت محافظة الوادي الجديد بالمركز الثالث، مضيفا أنه بالنسبة لمدارس التربية الفكرية، حصلت المنيا على المركز الأول، والفيوم على المركز الثاني وبني سويف على المركز الثالث.

عاجل