رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفعوا العلم الفلسطيني.. فيديو لحظة احتجاز السفينة الإسرائيلية في اليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، مقاطع فيديو توثق عملية السيطرة على السفينة "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر، بعد يوم على إعلان العملية.

ويظهر الفيديو الذي جرى تصويره بكاميرات متعددة منذ بداية العملية، مروحية أنزلت عددا من المسلحين على متن السفينة "جالاكسي ليدر".

وبعدما نزل المسلحون على ظهر السفينة، توجهوا إلى غرفة قبطان السفينة، حيث أظهروا لقطات وهم يجبرون طاقم السفينة على رفع أيديهم.

وفي لقطات أخرى، عملت قوارب تابعة لجماعة الحوثي على جر السفينة إلى شواطئ اليمنية الغربية المطلة على البحر الأحمر.


وكانت جماعة الحوثي ذكرت، الأحد، أنها احتجزت "سفينة شحن إسرائيلية" جنوبي البحر الأحمر واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

ولم يكشف بيان الجماعة موقع السفينة "جالاكسي ليدر" حاليا، لكن وكالة "فرانس برس" قالت إن الحوثيين نقلوها إلى ميناء الصليف في الحديدة.

في المقابل، ذكر الجيش الإسرائيلي أن السفينة "غادرت تركيا في طريقها إلى الهند، وأفراد طاقمها مدنيون من جنسيات مختلفة، وليس من بينهم إسرائيليون. إنها ليست سفينة إسرائيلية".

واعتبر أن "خطف سفينة شحن من قبل الحوثيين قرب اليمن في جنوب البحر الأحمر حادث خطير للغاية ذو عواقب عالمية".

 

 

 

إسرائيل تعلق على احتجاز جماعة الحوثيين سفينة قرب اليمن 

 

نفى الجيش الإسرائيلي، الأحد، كون السفينة التي يقول الحوثيون إنهم يحتجزونها قرب سواحل اليمن إسرائيلية، كما نفى وجود إسرائيليين على متنها.

وذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" أن السفينة المحتجزة تدعى "Galaxy Leader"، وهي متخصصة في نقل السيارات وتحمل علم جزر الباهاما.

وكشف أن السفينة تابعة لشركة "Ray Shipping"، ومملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر.
 

وحسب موقع "مارين ترافيك"، فإن السفينة كانت في البحر الأحمر يوم السبت، وكانت متجهة جنوبا، ويعتقد أنها ربما وصلت قبالة السواحل اليمينة.

وعلق الجيش الإسرائيلي عن الحادث، حيث قال المتحدث باسمه دانيال هغاري، على حسابه في منصة "إكس": "اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر حدث خطير للغاية عالميا".

 


وأضاف: "السفينة ليست إسرائيلية، فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند، وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي".

 

الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية

 

ويأتي احتجاز هذه السفينة، بعدما قال المتحدث باسم الحوثيين في اليمن يحيى سريع، الأحد، إن الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو التي ترفع العلم الإسرائيلي.

ودعا سريع، عبر قناة الجماعة على "تلغرام"، جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.

وسبق لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن قال كذلك إن قواته ستواصل الهجوم على إسرائيل وقد تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

عاجل