رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2023 غدًا خلال «قمة المعرفة» بدبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق، غدا الثلاثاء، فعاليات "قمة المعرفة 2023"، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت شعار "مدن المعرفة والثورة الصناعية الخامسة"، حيث ستشهد القمة أيضًا الإعلان عن نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2023، الذي يعد ثمرة الشراكة بين البرنامج ومؤسسة محمد بن راشد، كما ستستعرض جلساتها نتائج الدول العربية في المؤشر.

قمة المعرفة 2023

وستجمع القمة - وفقا لوكالة أنباء الامارات (وام) - تحت مظلتها قادة الفكر وواضعي السياسات وصناع القرار والخبراء والباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال؛ حيث ستشكل منصة لطرح الرؤى والأفكار واستعراض أفضل الممارسات من أجل إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم.

ومن المقرر أن تقام فعاليات القمة حضوريا في مركز دبي التجاري العالمي يومي 21 و22 نوفمبر الجاري؛ إضافة إلى يوم افتراضي في 23 نوفمبر الجاري، حيث تتمحور فعالياتها حول مدن المعرفة والثورة الصناعية الخامسة.

كما تتضمن القمة جلسات حوارية تتناول مواضيع متعددة من قبيل العيش في ظل الثورة الصناعية الخامسة وأهداف التنمية المستدامة في عصر الثورة الصناعية الخامسة إضافة إلى مناقشة التقدم في صناعة التكنولوجيا الحيوية وطرح استراتيجيات لعالم خالٍ من النفايات وتسليط الضوء على أبرز الابتكارات في الصحة الرقمية، واستعراض أبرز الحلول الذكية في مجال الأمن الغذائي الزراعي وتقنيات وحلول مستدامة تضمن التغذية لأجيال المستقبل.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن حويرب "إن قمة المعرفة تركز هذا العام على مختلف جوانب الثورة الصناعية الخامسة، وتناقش أبرز المواضيع والقضايا ذات الصلة، لا سيما مدن المعرفة".

وستناقش القمة أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالقضاء على الفقر، وحماية كوكب الأرض مع ضمان تمتع جميع شعوب العالم بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

وتتضمن فعاليات الحدث أكثر من 43 جلسة تتناول العديد من الموضوعات؛ بما في ذلك الصحة الرقمية واستراتيجيات السياحة المستدامة وأدوات تحول التعليم وبناء مدن المعرفة والجيل الخامس من التقنيات التعليمية وتأثير الثورة الصناعية الخامسة على ريادة الشركات الناشئة وصناعة التكنولوجيا الحيوية وكيفية تعزيز الأمن السيبراني والإعلام وصناعة المحتوى في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

عاجل