رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان يشيد بالتعاون الوثيق مع بنك الاستثمار الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، بالتعاون الوثيق بين وزارة الإسكان وبنك الاستثمار الأوروبي، وذلك في إطار العلاقة الاستراتيجية الممتدة بين الحكومة المصرية والبنك، والمتجسدة في العديد من المشروعات الناجحة، خاصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تمثل إضافة كبيرة في زيادة وجودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمصر.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم /الاثنين/، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث موقف تنفيذ المشروعات المشتركة، وسبل تعزيز التعاون مستقبلاً بين الوزارة والبنك، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

تعاون بين وزارة الإسكان وبنك الاستثمار الأوروبي

وأكد وزير الإسكان، أهمية الطرح المقدم من بنك الاستثمار الأوروبي لإدارة المشروعات المستقبلية المشتركة بين الوزارة والبنك، من خلال ربط التمويل على مستوى القطاع، وليس على مستوى المشروعات، وطبقا للنتائج المحققة (RPF)، وعلى أن تدار وتتابع تلك المشروعات بمعرفة وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وذلك للإسراع بوتيرة ومعدلات تنفيذ المشروعات.

في ذات السياق، بحث نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية عقد الدكتور سيد إسماعيل، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، مع نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، والوفد المرافق لها، مشروعات التعاون الجارية والمستقبلية.

وقدم نائب وزير الإسكان، عرضاً عن موقف قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمصر، والطفرة الكبيرة التي شهدها خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، مؤكداً أن الاستراتيجية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في طورها الأخير، ومُرحباً بإبداء الرأي والتعليقات من بنك الاستثمار الأوروبي كشريك أساسي في تنمية قطاع المرافق.

وأكدت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أن البنك مستعد للمشاركة في الخطة الاستراتيجية للتحلية من خلال دعم وتعزيز قدرات القطاع الخاص، والجهات المعنية، مما يسرع من وتيرة الاستثمار والنمو الشامل والمستدام، مشيرة إلى استعداد البنك للمشاركة في برنامج «نُوَفِّي» باعتباره مثالًا عمليًا للترابط بين مشروعات التخفيف والتكيف.

كما أشادت بالتعاون المثمر مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتعزيز جهود التنمية بمصر، مشيرة إلى تطلع البنك لمزيد من المشروعات المشتركة مع الوزارة.

عاجل