رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرض ممثلية فلسطين في بريطانيا لهجوم رابع.. فيديو

نشر
ممثلية فلسطين في
ممثلية فلسطين في بريطانيا

قالت ممثلية فلسطين لدى بريطانيا إنها تعرضت لأربع هجمات في الأسابيع الأخيرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن حكومة رئيس الوزراء، ريشي سوناك، مستمرة في تجاهل طلبات حماية البعثة الدبلوماسية.

وكتبت ممثلية فلسطين في لندن على حسابها الموثق على منصة "إكس" إنها تعرضت لهجوم وتخريب يوم السبت الماضي.
وفوق ذلك، تلقت الممثلية تهديدات بالقتل كما أُلحقت أضرار بمركبات الممثلية وتعرضت ممتلكاتها للتخريب.

وذكرت أن هذا الهجوم الذي وقع يوم 18 نوفمبر الجاري، هو الرابع خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضافت أنها أبلغت الشرطة البريطانية بالهجمات والتهديدات التي تلقتها.

 

محمود عباس يطلب حماية دبلوماسية فورية لممثلية فلسطين في لندن

 

ولفتت إلى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، طلب حماية دبلوماسية فورية لممثلية فلسطين في لندن من الحكومة البريطانية، محملا سوناك وحكومته مسؤولية سلامة السفير وطاقم السفارة وعائلات العاملين فيها.
وقالت الممثلية إن الحكومة البريطانية فشلت في تأمين الحماية الدبلوماسية للبعثة الفلسطينية، بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وكتب سفير فلسطين لدى بريطانيا، حسام زملط، على حسابه بمنصة "إكس"، إن الحكومة البريطانية فشلت في تأمين حماية للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية في لندن، وفقا للمعايير الدلوية.

وأضاف أن "عدم اتخاذ أي إجراء من قبل الحكومة البريطانية أمر لا يمكن تفسيره"، واعتبر الأمر "غير مقبول".

وزير الصحة يصل مطار العريش لاستقبال أطفال فلسطين «الخدج»


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يصل إلى مطار العريش تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح.

 

استقبال الأطفال حديثي الولادة "الخدج" القادمين من قطاع غزة

 

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن استعدادات وزارة الصحة المصرية لاستقبال الأطفال حديثي الولادة "الخدج" القادمين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك توجيهات لوزارة الصحة بالعمل على استقبال الأطفال الخدج من قطاع غزة، مضيفًا: "مجموعة الأطفال الخدج الموجودين في مستشفى الشفاء، نستعد لاستقبالهم في مصر في ظل عدم قدرة المستشفى الفلسطيني لتقديم الرعاية الصحية لهم، وهناك توجيهات لكل جهات الدولة للعمل على استقبال الأطفال الفلسطينيين".

سيارات إسعاف مجهزة أمام معبر رفح

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "هناك سيارات إسعاف مجهزة أمام معبر رفح، تحمل حضانات متنقلة وتتواجد منذ عدة أيام، في انتظار وصول الأطفال الخدج من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني، وجرى تجهيز أماكن بالمستشفيات المصرية لاستقبال الأطفال".

عاجل