رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس لليوم الثاني لسوء الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس، وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، لليوم الثاني على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية، ووفقا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية الذي أفاد بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ.

سوء حالة الطقس اليوم

وكلف محافظ كفر الشيخ - وفقا لبيان اليوم الإثنين - رؤساء المراكز والمدن بالتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر. 
كما وجه إدارة الميناء برفع درجة الاستعداد داخل إطار عملها، ومتابعة حالة المراكب الراسية داخل حوض الميناء، وتوجيه الإرشاد للصيادين وأصحاب المراكب بالالتزام بالتعليمات وعدم منح تصاريح إلا بعد اعتدال الجو وهدوء الرياح.

طقس غير مستقر وأجواء شتوية

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين ٢٠ نوفمبر إلى السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٣.

ومن المتوقع اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

يسود طقس غير مستقر، اليوم ، وسط أجواء شتوية بامتياز وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق القاهرة الكبرى وشرق البلاد والوجه البحري والسواحل الشمالية.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، سقوط  أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على  شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء .
ومتوقع أيضا أن يشهد غدا اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3: 4 أمتار .

أمطار متفاوتة الشدة

ويشهد اليوم أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على "المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس"، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مطروح، وأمطار متوسطة قد تغزر أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية على دمياط وبورسعيد ورفح والعريش قد تصل للسيول على شمال ووسط سيناء.

عاجل