رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني: نرفض بشكل قاطع التهجير من قطاع غزة أو الضفة

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال لفصل غزة.

وأضاف محمود عباس - خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» - أنه يرفض بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة تسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ووقف اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس الفلسطيني، هاتفيا لنظيره الفرنسي ضرورة ضغط فرنسا على سلطات الاحتلال لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

واستشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، فيما تقطعت السبل بآلاف المرضى في الشوارع بلا رعاية طبية في العديد من المناطق القطاع المنكوب في اليوم الرابع والأربعين من العدوان الوحشي على القطاع والذي بدأ في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبية وأمنية بأن ستة أشخاص استشهدوا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وتعرضت المنازل في حي الصفطاوي شمال قطاع غزة، ومنطقة قيزان رشوان جنوب غربي محافظة خان يونس، إلى قصف إسرائيلي متواصل، وقصفت مدفعية الاحتلال شرق خزاعة جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في غزة أنه تم إجلاء جميع الأطفال الخدج من مجمع الشفاء، وعددهم 32 من قبل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، بعد إخلائه يوم أمس من كافة المتواجدين فيه، من مرضى وجرحى ونازحين وطواقم طبية.

ونوهت إلى وفاة 4 آخرين من الأطفال الخدج في المجمع، بسبب نفاد الوقود، مؤكدة أن كافة مستشفيات مدينة غزة قد خرجت عن الخدمة، ولم يتبق إلا مستشفيان صغيران.

غارات إسرائيلية 

وشن طيران الاحتلال الحربي فجرا سلسلة من الغارات في منطقة تل الزعتر بشمال القطاع وبمحيط المستشفى الإندونيسي، بينما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف بمحيط منطقة الزرقا ومخيم جباليا شمال مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال محيط مقبرة بيت لاهيا، ونفذت سلسلة غارات وحزاما ناريا في منطقة تل الزعتر، بالإضافة لغارات جديدة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

عاجل