رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | إعلان حالة الطوارئ في كفر الشيخ بسبب الأمطار الغزيرة

نشر
كفر الشيخ
كفر الشيخ

تشهد عدد كبير من قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، هطول الأمطار ما بين متوسطة لغزيرة، اليوم الأحد، الموافق 19 نوفمبر الجاري، وتابعت غرف العمليات الرئيسية والفرعية، حالة الطقس المتقلب، وسجلت درجات الحرارة بكفر الشيخ العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة.


أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،  عن توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، وأعلن رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، والمتابعة المستمرة من قبل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، والتواصل المستمر بغرفة العمليات الفرعية بمراكز المدن، وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول الأمطار.

وأوضحت هيئة الأرصاد المصرية، عن بدء السحب بالتشكل علي أقصي الساحل الغربي يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم ومن المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة، وتتكاثر السحب علي السواحل الشمالية والدلتا، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا خلال الساعات القادمة وخلال ليلة يوم الأحد، كما تنشط الرياح علي مسطح البحر المتوسط تؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج يصل إلى 5 أمتار.

 

سقوط الأمطار متفاوتة الشدة

 

كما أشارت هيئة الأرصاد المصرية، إلى تأثر الدول المطلة على شرق البحر المتوسط، (فلسطين-الأردن- سوريا- لبنان - شمال جمهورية مصر العربية)، بمنخفض جوى، متعمق متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأضافت هيئة الأرصاد المصرية في بيانها، أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، يبدأ تأثيره الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية اعتبارا من اليوم الأحد يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحري حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتنتهى رحلته بتأثير قوى على فلسطين، وبلاد الشام .

عاجل