رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث «الوزراء»: دخول المكون المحلي في الكثير من الصناعات على أولوية أجندة الدولة المصرية

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن، إن تعميق الصناعة الوطنية ودخول المكون المحلي في الكثير من الصناعات يقع على أولوية أجندة الدولة المصرية بشكل قوي خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف الخشن، -خلال اتصال هاتفي مع برنامج "بالورقة والقلم" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر قناة "تين"، الفضائية مساء السبت-، أن الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، وضمان عدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، وهذا لن يحدث إلا من خلال استبدال الاستيراد بالإنتاج المحلي.
وأشار إلى أن الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مدينة العاشر من رمضان، ومدينة العبور شهدت الاطلاع على الكثير من الاستثمارات الأجنبية في مصر في مجال الصناعة، مضيفا أنها رسالة واضحة أن هناك شركات كبرى عالمية تستثمر في مصر، وهناك الكثير من الشركات الأجنبية ترغب في التوسع بمصر، خاصة أن هذه الشركات ترى القاهرة كمركز إقليمي للإنتاج والتصدير لإفريقيا والشرق الأوسط.
وتطرق إلى أن الأزمة الاقتصادية في مصر هي عابرة، لأنها جاءت بسبب الصدمات الخارجية، على خلفية أزمتي كورونا، والحرب الروسية - الأوكرانية، علاوة على تأثيرات الحرب على غزة وهذه الأزمات تؤثر على الدول النامية ومن بينها مصر.
ونوه إلى أن مصر تسير على طريق التنمية، في إشارة إلى النهضة الكبيرة التي حدثت في مصر منذ 2014 حتى الآن؛ قائلا: "وبالتالي عندما تحدث بعض التأثيرات الخارجية فهي مجرد أزمة عابرة وستتخطى مصر هذه الأزمة في وقت وجيز".
 

عاجل