رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء: مستشفى ميداني لعلاج الأشقاء مصابي غزة كل 20 كيلو مترا بالمحافظة

نشر
مستشفى ميداني
مستشفى ميداني

قال محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، إن كل 20 كيلو مترا في شمال سيناء، يوجد مستشفى ميداني لعلاج مصابي قطاع غزة، مبينا في الوقت ذاته أن 1089 شاحنة تقل مساعدات إغاثية دخلت إلى القطاع، وإن أكثر من 50 % من تلك المساعدات كانت من مصر. 
وأشار المحافظ - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (على مسئوليتي)، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية (صدى البلد) مساء اليوم السبت - إلى أن هناك 151 طائرة مساعدات وصلت إلى مطار العريش تقل أكثر من 3 آلاف طن، فضلا عن وجود 803 شاحنات برية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أنه تم إعداد مخازن كبيرة لاستيعاب حمولة المساعدات القادمة بالطائرات، كما أن هناك 190 شاحنة وصلت العريش استعدادا للدخول إلى غزة.
وحول المصابين الفلسطينيين القادمين للعلاج في مصر، قال شوشة إن هناك أعددا كبيرة من المصابين الفلسطينيين جاءوا للعلاج في مصر، مضيفا أنه من المتوقع أن يأتي إلى مصر 27 طفلا حديثي الولادة للعلاج.
وحول زيارة أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية إلى معبر رفح البري لمتابعة دخول المساعدات واستقبال الجرحى الفلسطينيين، نقل المحافظ التقدير الذي أبدته "أورسولا فون ديرلاين" نيابة عن الاتحاد الأوروبي إزاء الدور الكبير الذي تقوم به مصر.
ولفت المحافظ إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية استمعت لشرح مفصل عن إجراءات دخول المساعدات إلى غزة، وتأكدت أن تعطل دخول المساعدات بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي، وأكدت أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو حل الدولتين ورفض فكرة التهجير القسري.

عاجل