رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة سيراليون في تصفيات المونديال

نشر
مران منتخب مصر
مران منتخب مصر

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعداداً لمواجهة سيراليون في السادسة مساء غداً الأحد بالجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

شارك في مران منتخب مصر الذي أقيم باستاد صامويل دي كانيون بليبريا الـ 22 لاعبا في قائمة منتخب مصر وهم :محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

حضر مران المنتخب، السفير أحمد عبد العظيم سفير مصر في ليبريا وكان في استقباله خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و الكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

فيتوريا يتحدث عن مواجهة مصر أمام سيراليون وسبب استبعاد ثلاثي المنتخب

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، على أن المنتخب جاهز لمباراة سيراليون غدا الأحد في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سيراليون :" مواجهة الغد صعبة ومختلفة عن مواجهة جيبوتي الماضية التي فزنا فيها بسداسية نظيفة".

وتابع فيتوريا أن هدف منتخب مصر هو تحقيق الفوز في كل المباريات بالمجموعة من أجل التأهل لكأس العالم 2026، مشددا على أن سيراليون منتخب منظم داخل الملعب والمواجهة ستكون صعبة ولكن المنتخب المصري جاهز للمواجهة وتحقيق الفوز.

وعن تعثر بوركينا فاسو المنافس الأقوى في المجموعة أمام غينيا بيساو، أوضح: "من مصلحتنا طبعًا أن المنافس الأهم لمصر في المجموعة يفقد نقاط، ونحن نسير في طريقنا، لا نركز إلا في حصد النقاط، والتعادل لم يؤثر علينا في الإعداد لمباراة سيراليون".

وعن استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من قائمة منتخب مصر، قال: "أوضحت وجهة نظري والاتحاد المصري خرج بـ بيان ووضح كل شيء، أركز فقط في مباراة الغد".

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم 2026، بجانب منتخبات سيراليون وجيبوتي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام سيراليون في تصفيات المونديال


يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره سيراليون غدا الأحد، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وذلك بعد فوزه في الجولة الأولى بسداسية نظيفة على جيبوتي في ستاد القاهرة.

وكان المنتخب الوطني المصري حقق فوزا كبيرا على نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ومن المتوقع أن يشهد تشكيل منتخب مصر أمام سيراليون بعض المفاجآت، إذ سيتم البدء بمحمد حمدي في مركز الظهير الأيسر على حساب أحمد فتوح، الذي ظهر أساسيًا في المباراة الماضية ضد جيبوتي، كما سيلعب محمد هاني في الجبهة اليمنى على حساب عمر كمال.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام سيراليون

ومن المتوقع أن يبدأ روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة مباراة الغد أمام سيراليون بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي ومحمد حمدي.

خط الوسط: محمود حمادة ومحمد النني وأحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.