رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من إمام عاشور بعد استبعاده من معسكر منتخب مصر

نشر
إمام عاشور مع منتخب
إمام عاشور مع منتخب مصر

علق إمام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، على مسألة استبعاده من صفوف معسكر المنتخب فجر يوم الجمعة الماضي بقرار من البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب.

واستبعد فيتوريا كل من إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من بعثة ليبيريا لخوض مباراة سيراليون، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ونشر إمام عاشور صورة عبر ستوري «انستجرام» فيها جمهور الأهلي واللاعب متوجه له مع وضع قلب بالإضافة إلى النسر الذي يشير إلى شعار الأهلي، في تعبير عن حبه واحترامه لهم.

سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر المنتخب

وأعلن اتحاد الكرة أن إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد لم يتدربوا بشكل جيد عقب مباراة منتخب مصر يوم الخميس الماضي أمام جيبوتي، ما دفع المدير الفني البرتغالي لاستبعادهم من القائمة ورحلة مباراة سيراليون.

فيتوريا يستبعد طارق حامد وعاشور والشحات من معسكر منتخب مصر

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استبعاد ثلاثة لاعبين من معسكر المنتخب الجاري في إطار استعدادات لخوض مواجهة سيراليون.

ويحل منتخب مصر ضيفا على سيراليون غدا الأحد في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2024.

وقرر فيتوريا استعباد الثلاثي طارق حامد و إمام عاشور وحسين الشحات من معسكر منتخب مصر، وذلك بسبب عدم إكمالهم الحصة التدريبية التي أعقبت مباراة المنتخب أمام جيبوتي، مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.

وكان منتخب مصر قد حقق انتصارًا كبيرًا على جيبوتي بستة أهداف دون رد، مساء أمس الخميس، في الجولة الأولى لتصفيات المونديال.

فيتوريا يتحدث عن مواجهة مصر أمام سيراليون وسبب استبعاد ثلاثي المنتخب

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، على أن المنتخب جاهز لمباراة سيراليون غدا الأحد في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سيراليون :" مواجهة الغد صعبة ومختلفة عن مواجهة جيبوتي الماضية التي فزنا فيها بسداسية نظيفة".

وتابع فيتوريا أن هدف منتخب مصر هو تحقيق الفوز في كل المباريات بالمجموعة من أجل التأهل لكأس العالم 2026، مشددا على أن سيراليون منتخب منظم داخل الملعب والمواجهة ستكون صعبة ولكن المنتخب المصري جاهز للمواجهة وتحقيق الفوز.

وعن تعثر بوركينا فاسو المنافس الأقوى في المجموعة أمام غينيا بيساو، أوضح: "من مصلحتنا طبعًا أن المنافس الأهم لمصر في المجموعة يفقد نقاط، ونحن نسير في طريقنا، لا نركز إلا في حصد النقاط، والتعادل لم يؤثر علينا في الإعداد لمباراة سيراليون".

وعن استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من قائمة منتخب مصر، قال: "أوضحت وجهة نظري والاتحاد المصري خرج بـ بيان ووضح كل شيء، أركز فقط في مباراة الغد".

عاجل