رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد أكثر من 50 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع أكثر من 50 شهيدا حتى اللحظة في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في مخيم جباليا شمال مدينة غزة، اليوم السبت، حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ومن جانبها، أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة في هذه الأثناء غرب خان يونس بقطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 200 فلسطيني في القصف الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، أن واقعة الفاخورة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي دليل آخر على إعلان حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين والأمم المتحدة وشرعيتها الدولية.

وعبرت الخارجية الفلسطينية عن إدانتها البالغة عدوان الاحتلال على المدرسة، مؤكدة أن هذا الأمر ضمن مخططات الاحتلال لتفريغ شمال قطاع غزة من سكانه ومحو أي وجود فلسطيني بالقطاع.

مصر تعتبر قصف مدرسة الفاخورة جريمة حرب تقتضي محاسبة مرتكبيها

اعتبرت مصر قصف مدرسة الفاخورة، التي كانت بمثابة ملاذ آمن للمئات من النازحين الفلسطينيين، جريمة حرب أخرى، تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها.

وأدى قصف مدرسة الفاخورة إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني، في انتهاك صارخ جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، اعتبرت مصر قصف مدرسة الفاخورة، التي كانت بمثابة ملاذ آمن للمئات من النازحين الفلسطينيين، جريمة حرب أخرى، تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها، فضلًا عن كونها تمثل إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية وأهدافها الإنسانية السامية.

المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

وجددت مصر دعوتها للأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وإنفاذ وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

مجزرة مدرسة الفاخورة

وذكر الجناح العسكري لحركة حماس، أن القوات الإسرائيلية ارتكبت «مجزرة» في مدرسة الفاخورة، الواقعة في شمال غزة.

وأوضحت حماس، على حسابها بتطبيق التواصل الفوري «تلجرام»، أن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين في مدرسة الفاخورة.

عاجل