رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 34 فلسطينيًا في الضفة الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 34 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة. 


وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أنه جرى اعتقال 21 شخصًا من مُحافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة الغربية، واثنين من مدينة "بيرزيت" الواقعة إلى الشمال من رام الله بوسط الضفة، واثنين من "طوباس" شمال شرق الضفة، واثنين من "أريحا" شرقها. 


وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 7 عمال من قطاع غزة في مُحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من الضفة الغربية، وكانت الغالبية العظمى من عمال قطاع غزة الذين تم سحب تصاريح عملهم في (إسرائيل) قد وجدوا في الضفة الغربية ملاذًا آمنًا بعد تقطع السبل بهم وعدم تمكنهم من العودة إلى أهاليهم في القطاع المنكوب، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

 

 

رئيس الوزراء يعطي إشارة انطلاق قافلة مساعدات «صندوق تحيا مصر» إلى غزة

 

أعطى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إشارة الانطلاق لقافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة.

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات خلال فعاليات إطلاق القافلة، أن أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت إلى غزة كانت من مصر.

وتابع رئيس الوزراء، نسعى إلى إدخال المستلزمات الطبية إلى غزة.

وشهد رئيس الوزراء إطلاق قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ويطلق صندوق تحيا مصر، قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة لإغاثة أهل غزة اليوم، وذلك  بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ولفيف من  الوزراء والشخصيات العامة ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني في مصر.

 

ومن المقرر أن يطلق صندوق تحيا مصر قافلة شاحنات تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية" تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة (تريلا) محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي (المعلبات)  والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة.

 

كذلك تحتوي القافلة على أدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية لإغاثة أهل غزة.
 

 

عاجل