رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوز كوت ديفوار على سيشيل والكاميرون يتخطى موريشيوس بتصفيات كأس العالم

نشر
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

اكتسح منتخب كوت ديفوار ضيفه منتخب سيشيل بـ 9 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على ملعب الحسن واتارا في إطار الجولة الأولى للمجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف كوت ديفوار كل من: سباستيان هيلير في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وإبراهيم سنجاري بالدقيقة 24 وسيمون ادينجرا في الدقيقة 36، وكريم كوناتي هدفين في الدقيقتين 40 من ركلة جزاء و90 وحامد جونيور تراوري هدفين في الدقيقتين 77 و91 وسيكو فوفانا بالدقيقة 60 وجيان فيليب كراسو في الدقيقة 84.

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن كل من: بوروندي والجابون، بينما تذيل منتخب لسيشيل المجموعة بدون أي رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن كل من كينيا وجامبيا.

وفي مباراة أخري أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة من المجموعة الرابعة، حقق منتخب الكاميرون فوزا ثمينا علي ضيفه منتخب موريشيوس بثلاثية نظيفة سجلها كل من: بريان مبيومو في الدقيقة 45 وجورج نكودو بالدقيقة 87 وفرانك ماجري في الدقيقة 90.

وتصدر منتخب الكاميرون المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب ليبيا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وتذيل منتخب موريشيوس المجموعة بدون أي رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن منتخب إسواتيني.

وفي المجموعة التاسعة، حقق منتخب مالي الفوز على ضيفه منتخب تشاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد المنتخب المالي أول ثلاث نقاط في المجموعة، ويتواجد في المركز الثاني بفارق الأهداف عن كل من جزر القمر صاحبة المركز الأول وعن غانا صاحبة المركز الثالث، بينما تذيل منتخب تشاد المجموعة بدون أي رصيد من النقاط وبفارق الأهداف عن كل من جمهورية إفريقيا الوسطى صاحبة المركز الخامس وعن مدغشقر صاحبة المركز الرابع.

عاجل