رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية حياة آلاف المحاصرين بمجمع الشفاء الطبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة ما يقارب 10 آلاف فلسطيني محاصر داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة، بمن فيهم الأطفال الخدّج وحديثي الولادة والمرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.
 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن الاحتلال يفرض حصارا عسكريا، مشددا على مجمع الشفاء الطبي، ويحرم المواطنين الفلسطينيين المتواجدين بداخله من أبسط احتياجاتهم الإنسانية من غذاء وماء ودواء ووقود، في ظل انتشار جثث الشهداء وتحللها، لافتة أيضا إلى سيطرة الاحتلال على الصيدلية المركزية في المجمع، مما حوله إلى سجن كبير.


 

وأكدت أن ما سمح الاحتلال بدخوله من ماء وغذاء لا يكفي إلا لعشرات المواطنين، مشددةً على أن خطر الموت يداهم الجرحى والمرضى والأطفال في كل لحظة.
 

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية والدولية والأممية، بسرعة التحرك لإنقاذ حياة المحتجزين داخل المستشفى وتوفير الحماية لهم وكف يد الاحتلال عن جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخدماتية والإنسانية في قطاع غزة، خاصة وأن قوات الاحتلال تحاصر جميع المستشفيات وطواقمها بالدبابات وتواصل إطلاق النار بكثافة في محيطها.
 

عاجل