رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرز يسجل 28 جنيهًا.. أسعار السلع الأساسية في السوق المصرية

نشر
أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية

يرصد «مستقبل وطن نيوز» أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية في السوق المصرية، اليوم الجمعة، والتي شهدت استقرارًا ملحوظًا مقارنة بالأسعار التي تم تسجيلها خلال الفترة الأخيرة.

وتبذل الحكومة جهودًا كبيرة للسيطرة على أسعار السلع الأساسية في السوق، والقضاء على جشع التجار، وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، والتخفيف عن كاهلهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تسود العالم.

أسعار السلع الأساسية

الأرز المعبأ/ كيلو 28 جنيهًا.

الفول المعبأ/ كيلو 39.89 جنيه.

الدقيق المعبأ/ كيلو 20.9 جنيه.

زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة)/ لتر 60.5 جنيه.

السكر المعبأ/ كيلو 39.37 جنيه.

مكرونة معبأة/ كيلو 22.16 جنيه.

العدس المعبأ (صحيح)/ كيلو 50.11 جنيه.

زيت الذرة كريستال/ لتر 71 جنيهًا.

يشار إلى أسعار السلع الأساسية المذكورة تتبع بوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء.

مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

يشار إلى أن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية تم إطلاقها في شهر أكتوبر الماضي، وتستمر لمدة 6 أشهر، لتوفير 48 صنفا لعدد 7 مجموعات سلعية، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، ما يساهم في تحقيق التوازن السلعي، والمساهمة في السيطرة على الأسعار.

وشدد على أن المبادرة تساهم في إحداث توازن في السوق، وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، خصوصًا السكر.

حملات رقابية

وأصدر وزير التموين، توجيهات لكل المديريات بتكثيف الحملات الرقابية على المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية؛ لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، فضلًا عن مراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج المشارك في مبادرة تخفيض أسعار السلع، من المنتجين والعارضين.

توفير السلع التموينية

وتواصل الدولة، ممثلة في وزارة التموين، جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

بدوره، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، معاون الوزير، إن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر يوميًا، بمنافذ صرف السلع التموينية للمستفيدين ‏من الدعم.

وأشار كمال، إلى أن الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم في تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة.

عاجل