رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 آلاف طن بالعريش.. تواصل الجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

نشر
مساعدات لقطاع غزة
مساعدات لقطاع غزة

تواصل مصر جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في إطار الدعم العالمي المتدفق على مطار العريش.

ومنذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي، تبذل مصر جهودًا كبيرة من أجل دعم المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي الكثيف.

مساعدات في العريش

وبلغ حجم المساعدات المتواجدة بمنطقة العريش نحو 8 آلاف و658 طنًا، وقدم الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني وحياة كريمة معظم تلك المساعدات.

الدعم العربي والعالمي لقطاع غزة

وقدمت عدد من الدول العربية العديد من المساعدات، مثل الأردن والإمارات وتونس وقطر والكويت والجزائر والعراق وكينيا والبحرين والمغرب وليبيا و السعودية، أما عن الدول الأجنبية التي قدمت مساعدات فهي «تركيا وفنزويلا والبرازيل وروسيا وباكستان وتركمانستان والدنمارك والهند والمملكة المتحدة وكولومبيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا واليابان وماليزيا وإندونيسيا واليونان وبولندا ورومانيا، إضافة إلى المؤسسات الإقليمية والدولية مثل برنامج الغذاء العالمي ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا». 

جسر جوي

ووصل عدد رحلات الجسر الجوي إلى 136 طائرة، حيث تم تسليم الجانب الفلسطيني 2026 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، بزيادة 27 طنًا عن أمس الخميس، و3624 طنًا من المواد الغذائية بزيادة 154 طنا عن أمس، و23 طنا من الوقود، و3971 طنًا من المياه بزيادة 205 أطنان عن أمس، ومواد إغاثة أخرى بلغت 993 طنًا، بزيادة 76 طنا عن أمس، و74 قطعة من الخيام والمشمعات، و12 سيارة إسعاف، و1166 شاحنة بزيادة 20 شاحنة.

واستقبلت مصر نحو 182 مصابًا، و151 مرافقًا لهم، و5026 من حاملي الجنسيات الأجنبية، و610 مصريين.

كما تفقد الجانب الإماراتي موقعين يصلحان لإنشاء محطة تحلية مياه في رفح، وتسهيل مغادرة أعضاء بمنظمة الصليب الأحمر لقطاع غزة.

عاجل