رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب الشباب يفوز على الجزائر بثلاثية في بطولة شمال إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق منتخب مصر للشباب الفوز على نظيره الجزائري بثلاثية نظيفة في ثاني مبارياته ببطولة شمال إفريقيا الودية المقامة حاليا بتونس.

وسجل ثلاثية منتخب الشباب كلا من عبدالرحمن خالد ومحمد عبدالله وأحمد خالد كباكا من ركلة جزاء

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلي 4 نقاط وذلك بعدما  تعادل منتخب مصر مع ليبيا في مستهل مشواره في بطولة شمال أفريقيا بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت أول أمس الأربعاء.

وتضم قائمة منتخب مصر 22 لاعبا كالتالي :

عبد المنعم تامر ، أحمد وهبة ، أحمد جابر ، معتز محمد ، أحمد عابدين ، حسام عوض الله ، محمد سمير ، يوسف عبدالحفيظ ، حسن أبو المعاطي ، مهاب سامي ، مروان محمود ، أحمد خالد كباكا، فارس خالد ، محمد السيد ، هادي عامر ، كريم حامد، محمد عبد الله ، عمرو خالد ، عمر خضر ، مهند محمد ، كريم سعيد ، محمد زعلوك.

فيما يضم الجهاز الفني لمنتخب الشباب كلا من: وائل رياض مديرا فنيا، علاء عبده مدربا عاما، رامي عادل مدربا مساعدا، أيمن طاهر مدربا لحراس المرمي، الدكتور قاسم قدري مخطط أحمال، عادل محفوظ مديرا اداريا، كريم فهمي محلل أداء، الدكتور هاجد هاني طبيبا، الدكتور محمد محروس للعلاج الطبيعي، خالد خفاجة مدلك، عبد العزيز محمد مسئول المهمات.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في مباراته القادمة مع تونس يوم 19 نوفمبر ويختتم البطولة بمواجهة المغرب يوم 21 من نفس الشهر .

محمد صلاح ينافس محرز وبونو على جائزة الأفضل في إفريقيا


 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القائمة المختصرة للمتنافسين على جائزة أفضل لاعب في القارة عن الموسم الماضي، التي شهدت تواجد محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي.

وسيتنافس صلاح على تلك الجائزة مع رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي والمنتخب الجزائري، وثنائي منتخب الكاميروني فرانك زامبو أنجويسا، لاعب نابولي الإيطالي، وفينسنت أبو بكر، مهاجم بشكتاش التركي، بالإضافة لساديو ماني، لاعب النصر السعودي والمنتخب السنغالي، وفيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي والمنتخب النيجيري.

كما شهدت القائمة تواجد 4 لاعبين من منتخب المغرب، هم أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وسفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني.

أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح مع منتخب مصر بعد «سوبر هاتريك» جيبوتي


واصل محمد صلاح، قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية مع الفراعنة، بعد تسجيله 4 أهداف «سوبر هاتريك» في المباراة التي تجمع المنتخب أمام جيبوتي على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2026.

وأحرز محمد صلاح هدف مصر الأول في الدقيقة 18، ثم أتبعه بهدف ثانٍ من ضربة جزاء بالدقيقة 21، قبل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 48، قبل أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 68، ليرفع رصيده في المباراة إلى سوبر هاتريك، ويحقق عدة أرقام مميزة.

 

وارتفع رصيد أهداف محمد صلاح دوليًا إلى 53 هدفًا، في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

 

ونجح محمد صلاح في تخطي عدد أهداف محمد أبو تريكة في تصفيات كأس العالم، حيث بات صلاح يتصدر قائمة هدافي الفراعنة في تصفيات المونديال برصيد 15 هدفا، وخلفه أبو تريكة برصيد 14 هدفًا.

فيما واصل محمد صلاح مطاردة حسام حسن الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بواقع 68 هدفًا، حيث وصل وصيد صلاح إلى 53 هدفا.

 

ونجح محمد صلاح في إحراز هاتريك مع منتخب مصر لأول مرة منذ 10 سنوات، وبالتحديد منذ أن سجل ثلاثية في مرمى زيمبابوي يوم 9 يونيو 2013 في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2014، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز مصر 4-2.

 

وأحرز محمد صلاح ثنائية أو أكثر في مباراة واحدة مع منتخب مصر لأول مرة منذ مباراة النيجر الودية في سبتمبر 2022.

كما تعد مباراة جيبوتي هي المرة الثامنة التي يسجل فيها محمد صلاح ثنائية أو أكثر في مباراة واحدة، بعد مباريات النيجر (مرتان)، وجزر القمر، والكونغو، وتنزانيا، وزيمبابوي (هاتريك)، وتوجو.

 

كما كسر صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر بعد 4 مباريات، أمام كل من غينيا، وتونس، وزامبيا، والجزائر، حيث كان آخر هدف دولي له أمام مالاوي في مارس 2023.

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، مع جيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وسيراليون.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السيراليوني، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى عن قارة إفريقيا ، في ثاني خطوات مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

موعد مباراة مصر وسيراليون

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون في السادسة من مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة في ليبيريا لعدم صلاحية ملاعب سيراليون لاستضافة مباريات على أرضها حسب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

القنوات الناقلة لمباريات مصر في تصفيات المونديال
وتنقل قنوات اون تايم سبورت مباريات مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.

وفاز منتخب مصر على نظيره جيبوتي، بنتيجة 6-0  في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

سيطرة منتخب مصر على مجريات الشوط الأول وفي الدقيقة 15 نجح محمد صلاح في افتتاح أهداف المباراة بعدما تلقي تمريرة رائعة من عمر مرموش ليسددها اللاعب على يسار حارس جيبوتي، وفي الدقيقة 22 أضاف صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر على جيبوتي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 47 ، وأضاف صلاح الهدف الرابع له في الدقيقة 70، وعزز مصطفي محمد الهدف الخامس في الدقيقة 74، وأضاف محمود حسن تريزيجيه الهدف السادس لمنتخب مصر في الدقيقة 89 من زمن اللقاء لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بنتيجة 6-0.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولي برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب جيبوتي ترتيب المجموعة بدون نقاط,

 

وجاء تشكيل متخب مصر كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: عمر كمال - أحمد سامي  - محمد عبدالمنعم  - أحمد فتوح 
خط الوسط: مروان عطية - محمد النني  - أحمد سيد زيزو
خط الهجوم: مرموش  - محمد صلاح  - مصطفي محمد.
ويجلس على دكة البدلاء : محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمود حسن تريزيجيه  - محمد حمدي - محمد شريف - حمدي فتحي - علي جبر - طارق حامد - محمد هاني - إمام عاشور  - مصطفي فتحي - حسين الشحات.

عاجل