رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يطمئن على الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل في معهد ناصر

نشر
وزير الصحة والطفل
وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

توجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، إلى مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، للاطمئنان على حالة الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل.

يأتي ذلك، بعد أن نُقل الطفل عبدالله الكحيل من قطاع غزة إلى معبر رفح؛ لاستكمال العلاج في مصر، بمستشفى معهد ناصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

الاطمئنان على الطفل عبدالله كحيل

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة أصر على الاطمئنان بنفسه على الحالة الصحية للطفل عبدالله كحيل في محاولة لرفع الروح المعنوية للطفل، مشيرًا إلى أن الوزير يتابع الحالة الصحية للطفل، لحظة بلحظة، منذ صدور تكليفات الرئيس السيسي بنقله من قطاع غزة عبر معبر رفح إلى القاهرة.

وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

الفريق الطبي المعالج للطفل عبدالله الكحيل

وأضاف عبدالغفار، أن وزير الصحة اجتمع مع الفريق الطبي المعالج للطفل، واستمع إلى شرح مفصل عن حالته، مُوجهًا بتوفير كل سبل الرعاية الصحية للطفل، وموافاته بخطة العلاج اليومية، كما اطمأن الوزير على توافر كل الأجهزة والمستلزمات التي من شأنها المساهمة في نجاح خطة العلاج.

وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

الحالة الصحية للطفل

ولفت عبدالغفار، إلى أن عبدالله الكحيل يُعاني من تفتت في عظمة الفخذ الأيسر وفقدان للعظام والأنسجة المحيطة، ويعاني من بتر بأطراف أصابع اليد اليسرى، وانفجار في الطحال.

ووفقًا لخطة العلاج التي يشرف عليها مجموعة من أكبر وأمهر الاستشاريين المتخصصين في مجال العظام والتجميل، تتضمن تثبيت الكسر جراحيًا، وعمل رقعة جلدية لتغطية عظام الفخذ، ومن المقرر أن يخضع الطفل لعدة عمليات جراحية دقيقة.

وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

توجيه الشكر للرئيس السيسي

من جانبها، توجهت السيدة صابرين، والدة الطفل عبدالله الكحيل، بالشكر للرئيس السيسي، على استجابته لاستغاثة ابنها، معربة عن امتنانها لاهتمام الوزير والفريق الطبي المعالج بحالة ابنها.

رافق وزير الصحة والسكان، خلال الزيارة، الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر للبحوث والعلاج.

وزير الصحة والطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

استغاثة للرئيس السيسي

يذكر أن الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل، وجه استغاثة للرئيس السيسي، لاستكمال علاجه في القاهرة جراء الإصابات الخطيرة التي أصيب بها في الحرب في غزة، حيث استجاب الرئيس السيسي لاستغاثته، ووجه بسرعة نقله إلى القاهرة وعلاجه في معهد ناصر.

عاجل