رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أصحاب الجسد الواحد».. مبادرة لدعم مصابي غزة ومرافقيهم بشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظم فريق "أصحاب البصيرة" (مجموعة من المكفوفين وضعاف البصر والمتطوعين) بالتعاون مع مركز خدمة المواطنين، يومًا للدعم النفسي والاجتماعي والنفسي والثقافي والقومي لمرافقي المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة ومجموعة من الفلسطينيين العالقين بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار مبادرة "أصحاب الجسد الواحد" ودعما لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمساندة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في هذه الأزمة.


 

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر مسئول الدعم إن اليوم بدأ بالدعم النفسي بتقديم واجب الضيافة من خلال وجبات منزلية تم إعدادها بأيادي السيدات السيناويات بمنازلهم، وبعد ذلك بدأ اللقاء الاجتماعي والنفسي من أعضاء الجمعية من الطفل الكفيف يوسف محمد، وبعد ذلك قدم أعضاء "أصحاب البصيرة" فقرات أناشيد وشعر عن فلسطين والوحدة العربية، وقدم الفنان غريب مؤمن أغنية عن الوحدة العربية.
 

من جانبه، أكد الشيخ أيمن جعفر من مديرية الأوقاف أن الدين الإسلامي أكد على نصرة بعضنا البعض وهذا ما تنفذه القيادة السياسية والشعب المصري.
 

من جهته، أكد الشيخ عبد الحميد الأخرسي من شيوخ بئر العبد أن الدم العربي واحد وواجب علينا تقديم واجب الضيافة واستقبالهم في بيوتنا .. مشيرا أن جميع الأجهزة تبذل أقصى مجهود لراحتهم.
 

بدورها، قالت نجاح سليمان إحدى المكفوفات ومن قيادات الفريق إن العائد من هذه المبادرة له أثر على أشقائنا من فلسطين وأثر علينا كمكفوفين نتعلم العطاء والإنسانية وله دور اجتماعي في التماسك للمجتمع العربي. 
 

وشكر أعضاء فريق أصحاب البصيرة كل الحضور والمرافقين والعالقين والمتطوعين، مطالبين كافة المؤسسات المدنية والحكومية بتقديم الدعم لضيوف مصر.
 

وتعهد الجميع بأن كل المصرين خلف قياداتهم السياسية وداعمة لأي قرارات تخص مصلحة العرب والمسلمين دعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في هذه الأزمة.