رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من أعمال إصلاح خط مياه شرب الدريسة في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة التعامل مع كافة الأزمات والطوارئ داخل نطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات العاجلة لمواجهتها وسرعة إزالة أسبابها.

تلقت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة بمحافظة الإسماعيلية، أمس الخميس، بلاغ من مركز ومدينة الإسماعيلية يفيد بانقطاع المياه عن مناطق الخشيانة ونفيشة القبلية بقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وعلى الفور جرى إخطار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، وتمت معاينة خط المياه، حيث تبين كسر الماسورة، وتركيب مواسير جديدة ورفع كفاءة الخط وضخ المياه مرة أخرى، بالتعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات والوحدة المحلية لقرية نفيشة، ومركز ومدينة الإسماعيلية. 

كذلك تم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ومركز ومدينة الإسماعيلية؛ لتوفير سيارات مياه نقية للأماكن المتضررة خلال فترة الإصلاح وإعادة المياه، حيث تم الدفع بعدد ثلاث سيارات حتى انتهاء أزمة انقطاع المياه عن المواطنين، ولدعم المخابز والمواطنين لسد العجز في المياه.

إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الإسماعيلية

نفذت الوحدات المحلية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، أمس الخميس، عدة حملات مكبرة؛ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأسفرت الحملات اليوم عن إزالة 37 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة فدان، وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات السابق ذكرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي وكل من يثبت تورطه، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

عاجل