رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإفريقي لكرة اليد» يكرم المصري نبيل سالم أحد مؤسسي الاتحاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة اليد على تكريم المصري الدكتور نبيل سالم الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي، وذلك عرفانا بالدور الكبير الذي أسهم به في تأسيس الاتحاد.

وزار وفد من الاتحاد الأفريقي الدكتور نبيل سالم في منزله، بحضور منصورو أريمو رئيس الاتحاد، ومدحت البلتاجي النائب الأول، ويزيد سعودي رئيس لجنة المسابقات، ونمامة فاديجة المدير التنفيذي، وسلمه أريمو درع الاتحاد الأفريقي بحضور زوجته الإعلامية سناء منصور.

يأتي تكريم الدكتور نبيل سالم في إطار الاحتفالات التي تمت خلال كل الأحداث والبطولات بمناسبة بمرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد والذي تأسس عام 1973.

وتقلد نبيل سالم العديد من المناصب داخل الاتحاد الأفريقي أهمها نائب الرئيس ثم الرئيس في فترة التسعينيات، وكانت له بصمات واضحة في تطوير الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن مسئولو الاتحاد الأفريقي تواجدوا في القاهرة خلال الساعات الماضية لحضور مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل.

مصر مع الكاميرون وغينيا والكونغو.. مجموعة متوازنة للفراعنة بأمم أفريقيا لليد


أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال لكرة اليد 2024، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الكاميرون والكونغو برازفيل وغينيا.

وأقيمت اليوم الأربعاء، قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 29 يناير 2024.

 

حضر القرعة عدد كبير من رموز كرة اليد والرياضة المصرية على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري.

نظام بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 

وتم تقسيم 16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حى المباراة النهائية.

وينتظر أن يصعد الفائز باللقب مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في عام 2024 المقبل.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

قرعة دور المجموعات من بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال

المجموعة الأولى: رواندا - زامبيا - الكونغو الديمقراطية - كاب فيردي

المجموعة الثانية: الكونغو برازافيل - الكاميرون- غينيا - مصر

المجموعة الثالثة: ليبيا - الجابون - الجزائر - المغرب

المجموعة الرابعة: كينيا - نيجيريا - أنجولا - تونس


 

عاجل